متظاهرون مناصرون للفرقة 13 يضرمون النار في مقر للنصرة بمعرة النعمان


23

زيد المحمود:

أحرق متظاهرون غاضبون مقراً لجبهة النصرة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، وأطلقوا سراح أربعة محتجزين، اليوم الإثنين (14 آذار/مارس)، بعد اقتحامهم المقر على خلفية الخلافات بين جبهة النصرة والفرقة 13 التابعة للجيش الحر.

وأفاد ناشطون بأن مظاهرة حاشدة، ضمنت أطفالاً ونساءً يحملون أعلام الثورة وراية الفرقة 13، جابت شوارع المدينة وطالبت النصرة بالإفراج عن المعتقلين من عناصر الفرقة 13، واقتحم المتظاهرون مقراً للنصرة في المدينة وأضرموا فيه النار بعد أن أطلقوا سراح أربعة محتجزين فيه، وسط غياب عناصر النصرة.

وعقب أن دعت النصرة أمس إلى تشكيل محكمة شرعية مستقلة للفض في القضية مع الفرقة 13، وتأكيدها الالتزام بالأحكام القضائية التي ستصدر عن المحكمة، وبعد أن أعلنت الفرقة 13 قبولها بالمحكمة الشرعية المستقلة للحكم في الخلاف مع جبهة النصرة، أفادت الفرقة 13 عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، بأن عناصر النصرة لا زالوا يعتقلون ويداهمون منازل الفرقة في معرة النعمان، مشيرة إلى أن الحملة طالت كل من يشتبه بعلاقته بالفرقة.

ومن جانبها، كلَّفت اللجنة الشرعية المقترحة للفصل في قضية المعرة بين جبهة النصرة والفرقة 13، كل من: (مصلح العلياني وأبو ناصر الكويتي وأبو عاصم وأبو قتادة)، نيابة عن اللجنة، في العمل على تهدئة الأمور والالتقاء بالطرفين إلى أن تبدأ اللجنة القضائية عملها، وصدر هذا التكليف بسبب تطور الأحداث في المعرة، بحسب بيان نشره عضو اللجنة المقترحة الشيخ عبد الرزاق المهدي.

وكان قتل سبعة عناصر من الفرقة 13 وعنصران من النصرة، مساء السبت (12 آذار/مارس)، خلال الاشتباكات مع جبهة النصرة التي سيطرت على مقار الفرقة في معرة النعمان، على خلفية تبادل اتهامات بالاعتداء على مقرات كل منهما.

أخبار سوريا ميكرو سيريا