بالفيديو: الدفعة الأولى من الطائرات الروسية تغادر قاعدة حميميم


123

رصد:

غادرت الدفعة الأولى من الطائرات الحربية الروسية الأراضي السوري صباح اليوم الثلاثاء (15 آذار/مارس) منطلقة من قاعدة حميميم العسكرية في ريف اللاذقية، ومتجهة إلى روسيا.

وأفادت وكالة روسيا اليوم عبر موقعها الرسمي بأن الطائرات الروسية في قاعدة حميميم العسكرية ستغادر الأراضي السورية في مجموعات شحن عسكرية (من نوع “تو-154” أو “إيل-76”)، وبعد عبور كل مجموعة حدود الاتحاد الروسي ستقوم كل طائرة منها بالتوجه إلى قاعدة مرابطة دائمة لها بشكل مستقل.

ونقلت الوكالة عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن الطائرات الروسية في حال قيامها بقطع مسافة تزيد على 5 آلاف كيلومتر، ستهبط للتزود بالوقود وللتأكد من سلامة حالتها التقنية في مطارات روسية، ومن ثم تكمل رحلتها إلى قواعدها الرئيسية.

وكانت أشارت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق إلى أن العاملين في قاعدة حميميم الجوية الروسية بسوريا بدأوا إعداد الطائرات لمغادرتها إلى روسيا، موضحة أن العاملين بالقاعدة قاموا بشحن طائرات النقل العسكرية بالمعدات والأجهزة التقنية وغيرها من الممتلكات، استعدادا للعودة إلى الوطن.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بعد أن أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بسحب القوات الروسية الرئيسية من سوريا بدءا من اليوم الثلاثاء 15 مارس/آذار، وذلك عقب لقاء ثلاثي جمع بوتين بشويغو ووزير الخارجية سيرغي لافروف، مساء أمس الاثنين في الكرملين.

أخبار سوريا ميكرو سيريا