خياطة الفم إحدى عقوبات داعش الجديدة


2543

محمد عبد الهادي:

اعتقل تنظيم “داعش” قبل أيام شابّاً من مدينة الميادين شرق محافظة دير الزور، وقام عناصره بخياطة فمه والتشهير به في المدينة بسبب تحدّثه عن قرب دخول القوّات الكردية إلى المدينة.

وفي التفاصيل قال عضو حملة دير الزور تذبح بصمت “أحمد الرمضان” ل إنه عناصر التنظيم قاموا بخياطة ‏فم أحد المدنيين في المدينة، وذلك بعد اعتقاله من أحد المطاعم بسبب تحدّته مع صاحب المطعم أنّ القوّات الكرديّة أصبحت على أبواب دير الزور، مضيفا أنّ التنظيم وضع المعتقل بقفص حديدي في سيّارة وقام بالتشهير به في شوارع الميادين.

وأكّد “الرمضان” أنّ هذه ليست المرّة الأولى التي يقوم بها التنظيم بخياطة فم المعتقلين فقد سبقتها حوادث كثيرة من هذا النوع، فقد نفّذوا هذه العقوبة في بلدة الطيّانة والبصيرة وبعض القرى في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور.

وذكرت مصادر ميدانيّة لـ “كلّنا شركاء” أن تنظيم داعش بدا التخبّط عليه واضحاً بعد معاركه مع القوّات الكرديّة واليزيدية، لاسيما أنّ هذه القوّات وصلت في تقدّمها إلى قرية “أبو خشب” التابعة لناحية الكسرة غربي محافظة دير الزور والتي تبعد نحو 70 كم عن مركز المدينة.

وفي السياق ذاته، قام تنظيم داعش بتفجير صوامع الحبوب في منطقة أبو خشب بعد إفراغها، وتم نقل كامل كميّات الحبوب من تلك المناطق إلى العراق خوفا من سيطرة قوّات الـ PYD”” عليها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا