(داعش) يهاجم مواقع وحدات (الاتحاد الديمقراطي) جنوب الحسكة


925dcd53-10a6-4bec-a736-44ee80aa8bd9

رزان العمر:

شنَّ تنظيم “داعش” أمس الاثنين، هجوماً واسعاً على مواقع الوحدات الكردية التابعة لحزب (الاتحاد الديمقراطي PYD) في محيط مدينة الشدادي بريف الحسكة، معلناً قتل العشرات من مقاتلي الحزب الكردي خلال الهجوم، والسيطرة على عدد مواقعه هناك.

ونقلت وكالة أعماق المقربة من التنظيم أن عناصره سيطروا على عدد من القرى بعد كسر خطوط دفاع عناصر الوحدات الكردية، بعد هجومٍ بعربتين مفخَّختين على تحصينات الوحدات جنوب شرق المدينة، ليسيطر التنظيم على عدد من القرى بعد قتل من فيها.

وبحسب الوكالة فإن هذا الهجوم تزامن مع هجوم آخر من الجهة الغربيَّة على ثلاث ثكنات للوحدات الكردية، تراجع على إثره عناصر الوحدات، ليعيدوا تجمٌّعهم مع مجموعات أُخرى في الصفوف الخلفيَّة بغية التقدٌّم من جديد على المواقع التي انسحبوا منها، وأثناء تجهيزهم لرتل هاجمهم أحد عناصر التنظيم بعربة مفخَّخة فجَّها وسط الرتل ليوقع عشرين قتيلاً على الأقل ويصيب عدد آخر ويدمر عربة “شيلكا” ومدفعا رشَّاشاً وعددا من الآليَّات، بحسب “أعماق”.

وذكرت وسائل إعلام التنظيم أن قائد المفخخة التي هاجمت الأرتال يدعى “أبو يوسف الإيراني” ويرجح أن يكون إيراني الجنسية. وذكرت الوكالة أن هذا الهجوم أعقبه هجوم آخر بمفخخة على إحدى ثكنات الوحدات في نفس المحور دُمّرت على إثره عربة “همر” وسقط عدد من القتلى والجرحى.

وأشار إعلام التنظيم إلى أن تأثير غارات التحالف الدولي على مواقعه كان محدوداً بسبب العاصفة الغباريَّة في المنطقة، فيما أصابت إحدى الغارات موقعاً لعناصر الوحدات الكرديَّة جنوب المدينة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا