طلاب في السويداء يعتصمون لإعادة مدرسين فصلوا لرفضهم التجنيد


39f0ccf6-e92d-4040-beff-19a58f5d6755

ميلاد عيسى:

اعتصم عشرات الطلاب والطالبات في مدينة السويداء خلال اليومين الماضيين للمطالبة بتراجع وزارة التربية عن قرار فصل مدرسيهم الذين تخلفوا عن الالتحاق بالخدمة الاحتياطية.

ونقل ناشطو شبكة (سويدا خبر) أن الاعتصام شمل عشرات الطلاب والطالبات أمام مبنى المحافظة، مطالبين بإعادة أساتذة تم فصلهم على خلفية امتناعهم عن الالتحاق بالخدمة الاحتياطية في جيش النظام.

وأضاف المصدر أن مجموعة من عناصر الأمن والشبيحة وبعض سائقي سيارات الأجرة المحسوبين على الجهات الأمنية، قاموا بالتضييق على المعتصمين، وصادروا بعض الهواتف المحمولة التي كانت بحوزتهم، وحذفوا منها صوراً وفيديوهات لمنع تصوير وتوثيق الاعتصام.

وكان طلاب السويداء تظاهروا في وقتٍ سابقٍ احتجاجاً على قرار رئيس الحكومة في النظام وائل الحلقي بفصل المدرسين، كما دعوا لاعتصامات مستمرة خلال الأيام القادمة للعودة عن القرار.

وفي سياق عمليات التجنيد الإجباري في السويداء، تناقل ناشطون قبل يومين أنباء عن مقتل الشاب وائل عادل السغبيني، من أهالي قرية حبران في السويداء على جبهات القتال ضد كتائب الثوار في اللاذقية.

وأشارت شبكة (سويدا خبر) إلى أن “السغبيني” كان أعتقل قبل أقل من شهر على الحدود اللبنانية، أثناء عودته من السفر، وتم إلحاقه إجبارياً بقوات النظام للخدمة الاحتياطية، إلى أن قتل في معارك ريف اللاذقية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا