محكمة في حمص تدعو من ساند (داعش) لتسليم أنفسهم


6

رشا دالاتي:

أعطت المحكمة الشرعية العليا لحمص، لكل من ساعد عناصر تنظيم “داعش” في ريف حمص الشمالي على القيام بأعمال اغتيال وزرع عبوات وترهيب للأهالي، مهلة سبعة أيام ليأتوا إلى المحكمة ويعلنوا توبتهم، مقابل إعفائهم من كافة العقوبات، إلا الحقوق الخاصة.

وأفادت المحكمة الشرعية العليا لحمص عبر بيان نشرته أمس الإثنين (14 آذار/مارس)، على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأنها تتيح فرصة لكل من ساعد عناصر “داعش” خلال الأشهر الثلاثة الماضية بأي شكل من أشكال المساعدة، أن يأتي إلى مقر المحكمة لإعلان توبته، وذلك خلال مدة أقصاها سبعة أيام من تاريخ إصداره.

ووعدت المحكمة في بيانها التائبين لإعفائهم من كافة العقوبات العامة المترتبة على تعاونهم مع هذه الفئة الضالة، إلا إذا كانت الجريحة متعلقة بحقوق خاصة ببعض الناس، وتوعدت المحكمة في حال انتهت المدة ستتخذ الإجراءات بإنزال العقوبات المناسبة لجرائم المتورطين الذين لم يسلموا أنفسهم لها، وحذرت في ختام بيانها الأهالي من مساعدة هذه الفئة.

كما نشرت المحكمة صوراً لمحادثة على برنامج “واتساب”، قالت إنها من الأدلة التي قدمها الفريق المختص في المحكمة والتي تثبت بعضاً من الاتهامات الموجهة لعناصر “داعش”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا