وزير الاتصالات السوري… خدمة الانترنت هي الأفضل في العالم… والسوريون يسخرون


صرح وزير الاتصالات السوري لمشتركي خدمة الإنترنت في نهاية الشهر الماضي:” إن خدمة الانترنت والاتصالات ممتازة مقارنة بغيرها من الدول”، متناسيا فترات الانقطاع الطويلة في أغلب المحافظات السورية، وتوقف الاتصال القطري بين المحافظات ومعظم المناطق السورية، والاتصالات الخليوية من حين لآخر.
وتعلق وزارة الاتصالات على صفحتها على الفيس بوك لمشتركيها في مدينة حلب بعد انقطاع خدمة الانترنت عنها لأكثر من عام ونصف بأن خدمة ADSLستكون متوفرة بشكل مجاني بسعة1,5غيغا، لحين عودة خدمة الانترنت الرئيسية بالسعة الطبيعية، مما أثار غضب الكثيرين، ليعلقوا على القرار “شو قصدكن ننام وننسى النت”، وآخر يقول:” طالما مجاني معناتو شغلة النت مطولة”، أي أن أيلول المرتقب لتركيب الكابلات الضوئية لن يكون هذا العام بل بعد سنتين حسب متابعين، وتأتي هذه المحاولة بعدة محاولات فاشلة لتركيب النت الفضائي في المدينة.
وفيما تحدث وزير الاتصالات السوري أمام مجلس الشعب عن إعادة تأهيل البنيّة التّحتيّة للاتّصالات لأي منطقة تتمّ إعادة الأمن والاستقرار إليها ومنها منطقتا ربيعة وسلمى مبيناً أنه تمّ تبديل الشّبكة الهاتفيّة أكثر من مرة في منطقة الحسينية، متناسيا العديد من المناطق التي تحتاج إلى تحديث الكابلات والتي لم يتم توصيل كابلات ضوئية لها كريف اللاذقية.

وأيضا تحدثت الوزارة عن إيراداتها، فقد وصلت إلى 88 مليون ليرة خلال الشهرين الماضيين، فعلق مراقبون “ماذا عن المال الذي يدفعه المواطن لقاء خدمات لا تقدم”، وقال مواطن آخر: ” هاي سرقة عينك عينك “.
شركة الاتصالات تتحدث دائما عن إنجازاتها والمواطن دائما يتحدث عن التقصير ويطالبها مرارا وتكرارا بتحسين عملها وانتاجياتها، فخلال خمس سنوات من الحرب حرمت الحكومة السورية الكثير من المناطق من خدمات الهاتف والانترنت ومن ثم تعبر عن فرحها بإنجازاتها المزعومة.
المركز الصحفي السوري – أية رضوان