الميليشيات الكردية تحاصر مقرات أمنية تابعة لقوات النظام في القامشلي… وتعتقل العشرات منهم.


الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء (16 / 3 / 2016)

الميليشيات الكردية تحاصر مقرات أمنية تابعة لقوات النظام في القامشلي… وتعتقل العشرات منهم.

شهد حي الكورنيش بمدينة القامشلي اشتباكات بين ميلشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام وقوات حماية الشعب الكردية، والتي أسفر عنها اعتقال 60 عنصراً مــن ميليشيا الدفاع الوطني.

وأفادت وسائل إعلام كردية أن ميليشيات الوحدات الكردية حشدت قواتها تمهيداً لاقتحام منطقة “المربع الأمني” الخاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة القامشلي، بالتزامن مع سماع أصوات انفجارات قوية اهتزت لها أرجاء المدينة بأسرها وفقا لأورينت نت .

في ريف العاصمة: شهدت منطقة المرج بالغوطة الشرقية اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة بلدة بالا في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة.
في ريف حمص: جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط مدينة تدمر بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على المدينة وأمحيطها ، كما ألقت مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة على أحياء مدينة تدمر.

في دير الزور: دارت اشتباكات بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة في منطقة البغيلية، فيما سقط شهداء وجرحى من المدنيين نتيجة سقوط قذائف على حي الجورة مصدرها تنظيم الدولة.

في حين تواردت أنباء من مواقع موالية للنظام أفادت بسيطرته على جزء من الأوتوستراد الرابط بين حقل التيم النفطي ومدينة الميادين،

المركز الصحفي السوري – مريم احمد