في ذكراها الخامسة… السوريون يحتفلون بعيد انطلاق ثورتهم


071db2e4-0528-43f0-a09e-1166dbfd09b5

صفوان أحمد:

في ذكراها الخامسة، احتفل السوريون بثورتهم في مظاهرات حاشدة جابت شوارع المدن والقرى الثائرة اليوم الثلاثاء (15 آذار/مارس)، خرج فيها الأهالي يؤكدون استمرار الثورة، وعدم التنازل عن مطالبهم في إسقاط النظام.

في الغوطة الشرقية خرج عدد من أهالي المدينة في مظاهرة رددوا فيها شعارات الثورة وأهازيجها، مؤكدين على الاستمرار في الثورة، ومطالبين بإسقاط النظام ومؤسساته الأمنية ورمزه.

وفي ريف حمص الشمالي، شهدت مدينة تلبيسة مظاهرة حاشدة نادت بالحرية وطالبت بإسقاط النظام.

شمالاً في حلب، خرج صباح اليوم أهالي مدينة اعزاز في الريف الشمالي في مظاهرة، حملوا فيها أعلام الثورة ولافتات تؤكد الاستمرار في الثورة حتى تحقيق مطالب الشعب في إسقاط النظام، وشارك الأهالي قادة وعناصر عسكريون من مختلف الفصائل.

كما خرج أهالي مخيم سجو قرب باب السلامة في الريف الشمالي في مظاهرة رددوا فيها هتافات الثورة، مؤكدين استمرارها حتى تحقيق أهدافها، وكما تظاهر أهالي حي المعادي في مدينة حلب، وخرجت مظاهرة أخرى في ساحة بزة في حلب، نادى المتظاهرون فيهما بإسقاط النظام.

وفي إدلب أيضاً، خرجت مظاهرات حاشدة في كل من مدينة سراقب في الريف الشرقي، وبلدة دركوش في ريف جسر الشغور، وفي بلدة سلقين ومدينة كفرنبل ومدينة بنش وبلدة كللي، وشارك في بعضها قادة وعناصر من فصائل مختلفة، ورفعوا شعارات تؤكد استمرار الثورة حتى إسقاط النظام، كما نادوا بوحدة الفصائل.

أخبار سوريا ميكرو سيريا