بالفيديو: تفجير نفقٍ أسفل مقرٍ لعناصر النظام يودي بحياة 12 منهم


فغع

رشا دالاتي:

قتل نحو 12 عنصراً لقوات النظام وأصيب آخرون بجروح، جراء تفجير كتائب الثوار لأحد الأبنية على جبهة بلدة تير معلة في ريف حمص الشمالي، كانوا يتحصنون به.

وأفاد المكتب الإعلامي لتشكيل “جند بدر” التابعة لـ “ألوية وكتائب 313” عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بأن وبعد عدة أشهر من الجهد والتعب، تم حفر نفق تحت كتلة بنائية تتحصن بها قوات النظام المدعومة بالقوات الإيرانية على خطوط الجبهة الأمامية من جهة بلدة تير معلة، ومن ثم تفخيخ النفق وتفجيره أمس الأول الثلاثاء (15 آذار/مارس)، ما أدى إلى قتل كل من كان يتحصن داخل هذه الكتلة، ويزيد عددهم عن 12 عنصراً.

وأضاف بأن كتائب الثوار قامت أمس الأول بعملية خاطفة على قريتيي حنيفة والجرنية المواليتين للنظام في ريف حماة الجنوبي، وجرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، قتل على إثرها عدد كبير من قوات النظام وميليشياته، واستولت كتائب الثوار على دبابة (تي 72) وعربة (بي إم بي)، وكميات من الأسلحة والذخائر، مشيراً إلى أن هذين العملين جاءا رداً على خروقات النظام المستمرة لهدنة وقف الأعمال القتالية، واستمراره بقصف المدنيين.

وفي سياق منفصل، خرج أهالي مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي بوجود كافة الفصائل المقاتلة من جيش حر وكتائب إسلامية في مظاهرة حاشدة، للتأكيد على وحدتهم ووقوفهم صفاً واحداً في مواجهة قوات النظام حتى إسقاط النظام.

https://youtu.be/51E9YWQJAW4

أخبار سوريا ميكرو سيريا