قوات (الأسايش) تعتقل مراسل (يكيتي ميديا) في ريف الحسكة


قوات (الأسايش) تعتقل مراسل (يكيتي ميديا) «مسعود عيسى حمدي» في ريف الحسكة

رزان العمر:

اعتقلت قوات “الأسايش” التابعة لحزب (الاتحاد الديمقراطي PYD) مراسل موقع “يكيتي ميديا” في ريف الحسكة، واقتادته إلى مكان مجهول.

ونقل الموقع عن زوجة مراسلها مسعود عيسى حمدي أن قوات “الاسايش” داهمت منزلهم في قرية خزنة الكبيرة بريف الحسكة يوم الأربعاء (15 آذار/مارس)، واقتادته مرغماً دون السماح لهم حتى بتبديل ملابسه، كما أرغمته على ركوب عربتهم دون توضيح أسباب اعتقاله، وطلبوا منها تزوديهم ببطاقته الشخصية فقط بلهجة قاسية، مشيرة إلى أنهم لم يجيبوا أهل البيت حول استفساراتهم عن أسباب الاعتقال أو إلى أي جهة سيتم أخذ زوجها.

وأشار الموقع إلى أن قوات “الأسايش” اعتقلت في وقت سابق كل من فريدون قجو مراسل الموقع قبل عدة أشهر عدة، كما اختطفت مراسلها الأخر جنكين عليكو قبل أن تعتدي عليه بالضرب ومصادرة ما بحوزته ورميه في مكان مهجور.

وكانت دورية “آسايش” مؤلفة من سيارتين محملتين بالعناصر المسلحة، أقدمت مساء الأربعاء (9 آذار/مارس) على إغلاق مكتب حزب الوحدة (يكيتي) الكردي في قرية خزنا، بعد الاستيلاء على محتوياته من الجرائد والكتب، وقال عناصر الدورية إنهم مكلفون بتنفيذ أوامر “النيابة العامة لمحكمة الشعب” التابعة لـ “الإدارة الذاتية”، وذلك بحجة عدم وجود ترخيص للمكتب.

أخبار سوريا ميكرو سيريا