الطيران الحربي يرتكب مجزرة في الرقة


72c744d2-f0d1-4451-966a-03133134436f (1)

سعيد جودت:

ارتكبت طائرات حربية مجزرة جديدة بحق المدنيين في مدينة الرقة، بعد استهدافها بتسع غارات جوية اليوم في وقت صلاة الجمعة، متسببة بسقوط أكثر من خمسين قتيلاً وجريحاً.

وأفاد ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت أن الغارات الجوية على الرقة أسفرت عن مقتل 17 مدنياً على الأقل بينهم سبعة أطفال وخمس نساء، إضافة لسقوط 35 جريحاً في صفوف المدنيين أيضاً.

واستهدفت الغارات الثمان كلاً من المنطقة الواقعة خلف مسجد الحني، والمنطقة الواقعة خلف مسجد المنصوري، ولابنية الواقعة بالقرب من روضة الامين في حي الثكنة، المنطقة القريبة من روضة سناء محيدلي شمال مركز المدينة، وساحة المجمع، وخلف مدرسة رابعة الجديدة، وكازية الشرطة، ومنطقة الصوامع، ومنطقة السور.

من جانبها أشارت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” الذي يسيطر على المدينة، إلى المقاتلات الروسية هي التي نفذت الغارات على مدينة الرقة اليوم، وتسبب القصف بسقوط 17 قتيلا منهم 5 نساء و7 أطفال بالإضافة إلى 35 جريحا، وفق مصدر طبي، وقد استهدفت الغارات خمسة أماكن في المدينة، أحدهم قرب مسجد.

وربطت الوكالة بين مقتل خمسة عسكريين روس على أيدي تنظيم “داعش” في محيط مدينة تدمر بريف حمص، وبين الغارات التي استهدفت المدينة، حيث أكدت الوكالة أنها روسية. في إشارة منها إلى أنها غارات انتقامية لمقتل الجنود الروس في ريف حمص.

أخبار سوريا ميكرو سيريا