69 فصيلاً ثورياً يرفضون الفيدرالية ويعتبرون (الاتحاد الديمقراطي) إرهابياً


89

وليد الأشقر:

اعتبر 69 فصيلاً عسكرياً ثورياً حزب (الاتحاد الديمقراطي PYD) وجناحه العسكري وحدات الحماية (YPG) منظومتان إرهابيتان، وأكدوا رفضهم القاطع لإعلان تشكيل منطقة حكم ذاتي أو فيدرالية في الشمال السوري، مؤكدين على وحدة سوريا أرضاً وشعباً وأنهم سيقاومون هذه الخطة بكل قوة، واعتبروها خطوة تهدف إلى تقسيم سوريا.

وأفاد بيان وقع عليه 69 فصيلاً عسكرياً ثورياً ونشرته الفصائل على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة (18 آذار/مارس)، بان تنظيمات عدة استغلت الثورة السورية وسيطرت على أجزاء من سوريا لتأسيس كياناتها الخاصة، وكان أول هذه المشاريع مشروع تنظيم “داعش” الإرهابي، وآخره مشروع الفيدرالية في الشمال السوري الذي تم برعاية تنظيم (PYD) وجناحه العسكري (YPG)، وبإمداد ومباركة من النظام الذي سلم تلك التنظيمات أراض واسعة وأمدهم بالمال والسلاح، ونسق معهم معظم عملياته العسكرية.

وأكد الموقعون على البيان على وحدة سوريا أرضاً وشعباً، ورفض أي مشروع للتقسيم، مشيرين إلى أن وحدة سوريا حق تحفظه كافة القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والخاصة بسوريا وآخرها القرار 2254 لعام 2015.

وجددوا رفضهم رفضاً قاطعاً الإعلان عن تشكيل منطقة حكم ذاتي أو فيدرالية في الشمال السوري، واعتبروه خطوة خطيرة تهدف إلى تقسيم سوريا، مهددين بمقاومة هذه الخطوة بكل الوسائل السياسية والعسكرية.

واعتبروا حزب (الاتحاد الديمقراطي PYD) وجناحه العسكري (YPG) منظومتان إرهابيتان، ولا تمثلان الأكراد السوريين في حال من الأحوال، مشيرين إلى انهما وتنظيم “داعش” يهدفون إلى تقسيم سوريا وتمرير مشاريعهم الخاصة الدخيلة على الشعب السوري.

وعاهدوا الشعب السوري على الاستمرار في القتال ضد أي مشروع دخيل، وحتى تحقيق جميع مكتسبات الثورة ومطالب الشعب السوري العادلة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا