ثوار إنخل بريف درعا يعلنون تطهير المدينة من (داعش)


1234

ميسرة الزعبي:

أعلنت فصائل الجبهة الجنوبية المقاتلة في مدينة انخل بريف درعا أمس السبت (19 آذار/مارس) تطهير المدينة من عناصر تنظيم “داعش”، وتشكيل تحالف (جيش انخل الموحد) لقتال النظام وتنظيم “داعش”.

وكانت استعادت كتائب الثوار العاملة ضمن الجبهة الجنوبية كافة النقاط التي سيطرت عليها مجموعة متهمة بمبايعتها لتنظيم “داعش”، وتدعى (أنصار الأقصى)، واستمرت الاشتباكات منذ أمس الأول وحتى صباح أمس، استخدم خلالها الطرفان كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وأفاد ناشطون بمقتل قائد الخلية ويدعى “مالك الفروان” إضافة إلى نحو 15 من عناصر الخلية، وقتل خلال الاشتباكات عدد من عناصر الثوار إضافة إلى نحو 10 مدنيين بينهم طفل، وإصابة آخرين بجروح.

وروت ألوية مجاهدي حوران الأحداث التي جرت في مدينة انخل من خلال بيان نشرته أمس على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، فأفادت بأن مجموعة عناصر تستقل سيارة نوع “فان” مرت يوم الخميس (17 آذار/مارس) على أحد حواجز مدينة انخل التي تخضع لحراسة ألوية مجاهدي حوران، ورفضت المجموعة التوقف من أجل اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة، وقطعت الحاجز عنوة، ثم نزل من السيارة مسلحون وبدأوا يطلقون النار بشكل مباشر على الحاجز، أصيب إثر ذلك رجل مدني مسن أثناء مروره على الحاجز، ولاحق عناصر الحاجز السيارة، فتبين أن هذه المجموعة المسلحة يشتبه بانتمائها لتنظيم “داعش”.

وأضافت بأنه وفي اليوم التالي قام المسلحون بإعدام عدد من المدنيين وعلى رأسهم المهندس بشار الدوخي إعداماً ميدانياً أما منزله، كما اعتدوا على مقرات ألوية مجاهدي حوران، فتحركت على إثر ذلك عناصر مجاهدي حوران لمحاصرة وملاحقة هذه المجموعة، وبدأت بعدها اشتباكات عنيفة بمساندة فصائل أخرى من الجيش الحر، وبحلول المساء تم اقتحام أحد معاقلهم وتم تطهير مدينة انخل.

وفي تسجيل مصور بثه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت فصائل الجبهة الجنوبية المقاتلة في مدينة انخل، وبعد تطهير المدينة من عناصر “داعش”، التحالف تحت مسمى (جيش انخل الموحد)، بهدف القضاء على النظام وتنظيم “داعش”، ودعت فصائل التحالف الجديد باقي فصائل الجبهة الجنوبية إلى الانضمام لتحالفهم.

والفصائل المتحالفة هي: (ألوية مجاهدي حوران، لواء أحفاد عمر، لواء أسود الإسلام، لواء الشهيد غسان طويرش، لواء أول مهام خاصة طويرش، لواء شهداء انخل، الواء الأول مشاة، لواء أحفاد الرسول، غرباء حوران، لواء أحرار انخل، لواء المرابطين، لواء المهاجرين والأنصار).

أخبار سوريا ميكرو سيريا