نائب نمساوي يشبه اللاجئين بالإنسان البدائي… والصحة السعودية تعلن تحمل نفقة الولادات المستعجلة للسوريين الزائرين في المملكة


الرصد الإنساني ليوم الأحد ( 20 /3 / 2016)

الصحة السعودية تعلن تحمل نفقة الولادات المستعجلة للسوريين الزائرين في المملكة

وجهت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية كتاباً إلى كل مديرياتها للشؤون الصحية في المناطق بقبول حالات الولادة الطارئة في مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمستشفيات العامة على نفقة الدولة لعوائل السوريين القادمين بتأشيرة زيارة، وفق ما ذكرت صحيفة “مكة” في عددها يوم أمس .

وبحسب الصحيفة رأت الإدارة العامة للشؤون القانونية في وزارة الصحة أنه إذا كانت حالات الولادة طارئة وبصفة عاجلة، فإنها تدخل في عموم مضمون الأمر السامي القاضي بتحمل الدولة نفقات علاج الحالات المستعجلة والطارئة لعوائل الوافدين السوريين القادمين بتأشيرة زيارة في مراكز الرعاية الصحية الأولية في المستشفيات العامة.

وطالبت الوزارة من إداراتها المعنية بتوجيه مديريات الشؤون الصحية كافة باعتبار الحالات الطارئة وبصفة عاجلة في الولادة من الحالات التي تدخل في عموم مضمون الأمر السامي الصادر في 1435 الخاص بالسوريين القادمين بتأشيرة زيارة.

وأكدت الصحة في وقت سابق على استمرار العمل بقرار إعفاء الحالات المستعجلة والطارئة لعوائل الوافدين السوريين القادمين بتأشيرة زيارة، من رسوم العلاج بعد موافقة الجهات العليا على إعفاء الحالات المستعجلة والطارئة لعوائل السوريين ذوي تأشيرة الزيارة من رسوم العلاج في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات العامة وأن يكون علاج الحالات الروتينية وفقا للإمكانات المتاحة.
نائب نمساوي يشبه اللاجئين بالإنسان البدائي

دعا حزب الخضر النمساوي نائبا بالبرلمان إلى تقديم استقالته بعد أن شبه اللاجئين “بالإنسان البدائي الذي يطأ بقدميه حقوق المرأة”.

وفي تصريحات في البرلمان الأسبوع الماضي أكدها فيما بعد في بيان قال روبرت لوجار إن معظم اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى النمسا “غير متعلمين ومتعصبين دينيا ويستحيل اندماجهم”.

وشكلت النمسا معبرا بشكل أساسي إلى ألمانيا بالنسبة للاجئين والمهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا ولكنها استوعبت عددا مماثلا من طالبي اللجوء بالنسبة لعدد سكانها الأقل بكثير.

وأثارت النمسا غضب دول الاتحاد الأوروبي بوضعها حدا أقصى لعدد طالبي اللجوء الذي تقبله وهي خطوة قالت بروكسل إنها غير قانونية.

وتبنت الحكومة الائتلافية خطابا متشددا بشأن المهاجرين مع حصول حزب الحرية اليميني المتطرف على معدلات تأييد تجاوزت 30 في المئة
في استطلاعات رأي الناخبين أي ما يزيد نحو عشر نقاط مئوية عن كل من أحزاب الوسط المشاركة في الائتلاف الحاكم.
صحافي أميركي: اشتريت 4 أطفال سوريين بـ600 دولار

نشر الصحافي الأميركي “فرانكلين لامب” بتاريخ 15 مارس الحالي مقالاً في موقع Information Clearing House بعنوان “اشتريت 4 أطفال سوريين”، وتداولت مواقع غربية المقال الذي يحكي قصة شراء الصحافي لأطفال سوريين في لبنان.

ويروي لامب تفاصيل شرائه للأطفال بمبلغ 600 دولار خلال وجوده في لبنان للعمل، ويبدأ الحكاية بقوله “شعرت بالارتباك بعد أن اشتريت 4 أطفال سوريين بالقرب من شاطئ الرملة البيضاء في لبنان”.

ويتابع الكاتب أنه ليس متأكداً من ما إذا كانت السيدة التي اشترى منها الأطفال صادقة بروايتها أم أنها عضو في عصابات الإتجار بالبشر، التي تعمل على نطاق واسع حالياً في لبنان.

وعن المرأة قال إنها أخبرته أنها كانت جارة لأهل الأطفال في حلب، وأن الأهل فقدوا حياتهم في غارات القصف التي لا تهدأ في حلب، وأنها – أي المرأة أنقذت الأطفال “اثنان منهم بعمر الخمس سنوات وهما فتاتين توأمين، وصبي بعمر سنة وبضعة أشهر والأخ الأكبر بعمر الثماني سنوات”.

.المركز الصحفي السوري – مريم احمد.