(داعش) يكشف ماهية (الصاروخ الثقيل) الذي ادعى النظام أنه قتل 27 من مغاويره


unnamed

رشا دالاتي:

نعى موالو النظام أمس الاثنين 27 عنصراً من قوات ميليشيا (مغاوير البحر) بينهم قائد المجموعة علي عسكر، قالوا إنهم لقوا حتفهم في محيط مدينة تدمر بصاروخٍ ثقيلٍ سقط على نقطة تجمعهم في المنطقة، في حين كان لتنظيم (داعش) روايةً أخرى للحادثة.

التنظيم قال في بيان له الاثنين إن أحد عناصره، ويدعى (أبو المعتصم الحمصي) هاجم تجمُّعاً لسبعين عنصراً من قوات “مغاوير البحر” التابعة لقوات النظام في منطقة الدوة غرب مدينة تدمر، وتمكن من تفجير شاحنته المفخَّخة وسط تجمُّعهم، مِمَّا أدَّى إلى مقتل ثلاثين عنصراً على الأقل من بينهم قائد القوات المدعو “علي رحمون عسكر” وإصابة باقي عناصر التجمُّع.

image002_small.jpg

 ومن جهتها، نعت ميليشيا مغاوير البحر والتي يقودها (أيمن جابر) عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، القيادي الميداني (علي عسكر) ابن مدينة صافيتا في ريف طرطوس، ومن مواليد عام 1973م، ومجموعة كبيرة من عناصرها، مشيرة إلى أنهم قتلوا جراء استهدافهم بصاروخ ثقيل اليوم على خط الاشتباك الأول في محيط مدينة تدمر.

الرواية ذاتها أشار إليها الصحفي الميداني إياد الحسين الذي يقول إنه يرافق قوات النظام في عملياتها الميدانية في محيط تدمر، وقال الشهيد إن “القائد الميداني علي عسكر ومجموعة كبيرة من الابطال، ارتقوا اثر استهدافهم بصاروخ ثقيل صباح اليوم على خط الاشتباك الأول بالقرب من منطقة البيارات في تدمر.

image004_small.jpg

ليعود الصحفي ذاته ويتبنى رواية التنظيم لما جرى وقال في تدوينة لاحقة: “التفجير الذي حصل اليوم في منطقة البيارات بالقرب من تدمر، كان بسبب سيارة مفخخة استهدفت تجمعاً لقوات فوج مغاوير البحر” وأكد أن حصيلة القتلى الذين تعرفوا عليهم هي 17 قتيلاً يضافون إلى 10 جثث تحولت أجسادهم إلى أشلاء لم يتم توثيقهم، بحسب الصحفي ذاته. كما نشر مقطعاً مصوراً أظهر اللحظات الأولى بعد تفجير المفخخة.

image006_small.jpg

 وكانت وسائل الإعلام الموالية نعت تباعاً القتلى الذين تم التعرف عليهم ممن سقطوا في الحادثة، حيث ينحدر معظمهم من محافظة طرطوس ذات الغالبية الموالية للنظام.

image007_small.jpg

أخبار سوريا ميكرو سيريا