أحمد طعمة: عدد الموظفين انخفض إلى 60 جراء النقص الحاد بالتمويل


8ea4f03c-1799-4325-b6be-0585e5def91a

وليد غانم:

قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور أحمد طعمة أن النقص الحاد في تمويل الحكومة ترك ضرراً كبيراً وأدى لتقليص عدد الموظفين من 500 موظف إلى ما بين 60 و70 موظفا.

وأوضح طعمة أن الحكومة المؤقتة منذ تأسيسها لم تتلق دعماً نقدياً سوى من دولة قطر، التي أرسلت مبلغ 50 مليون يورو نقدا ومن ثم أرسلت دفعتين بلغت قيمة كل واحدة مليوني دولار، في حين كانت تقوم باقي الدول بتغطية تكاليف مشاريع تنفذها الحكومة لكنّها لم تقدم مساعدات نقدية مباشرة.

وأشار رئيس الحكومة في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط إلى مناشدات أطلقها لـ “الأشقاء العرب وأصدقاء الشعب السوري باستئناف التمويل والمساعدات ونأمل أن تُثمر هذه الجهود في المرحلة القادمة”. وتركزت معظم الخدمات التي قدمتها الحكومة المؤقتة منذ إنشائها في آذار/ مارس 2013 في ميدان التعليم والصحة والمشاريع الإغاثية والزراعية والمائية، وهو ما يجده أعضاء في الائتلاف غير كاف باعتبار أنّه دور تقوم به كثير من المنظمات في الداخل السوري، بحسب الصحيفة.

وحول فكرة نقل وزارات الحكومة إلى الداخل السوري أشار طعمة إلى أن هذه الفكرة كانت تنشط كلما طُرحت وبجدية فكرة المنطقة الآمنة، ولعل الحديث عنها عاد يتفاعل أخيرا بعد الاتفاق التركي – الأوروبي حتى ولو لم يكن بالزخم السابق.

وكان الدكتور طعمة كشف في وقت سابق في حديث مع “ ” أن الحكومة كانت أعدت قوائم يمكن أن يتم تخفيض عدد الموظفين من خلالها إلى الحد الأدنى، وأنه تم إنشاء لجنة لهذا الموضوع، ستقرر من سيبقى من الموظفين الذين لا يمكن الاستغناء عنهم على الإطلاق.

أخبار سوريا ميكرو سيريا