بعد ساعات من سيطرة الثوار عليها… (داعش) يستعيد تل بطال والأحمدية بريف حلب الشمالي


45

سعيد جودت:

استعاد تنظيم “داعش” صباح اليوم الأربعاء (23 آذار/مارس) على قريتي تل بطال والأحمدية ومزارعها في ريف حلب الشمالي، بعد سيطرة كتائب الثوار ضمن غرفة عمليات حور كلس على القريتين لساعات.

وأفاد ناشطون بأن معارك عنيفة استمرت منذ مساء أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم بين كتائب الثوار ضمن غرفة عمليات حور كلس وتنظيم “داعش”، سيطرت خلالها كتائب الثوار على قريتي تل بطال والأحمدية ومزارعها، ليستعيد “داعش” السيطرة عليها صباح اليوم.

وأفادت فرقة السلطان مراد أحد مكونات غرفة عمليات حور كلس عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الفصائل المنضوية ضمن غرفة العمليات سيطرت مساء أمس الثلاثاء (22 آذار/مارس) على قريتي تل بطال والأحمدية ومزارها، مشيرة إلى أن الاشتباكات على أشدها على محور قرية الطوقلي.

ومن جهتها أفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم، بأن الطيران الأمريكي قصف قرية الطوقلي تزامناً مع هجوم كتائب الثوار على القرية، مضيفة بأن سيارة مفخخة يقودها أحد عناصر التنظيم استهدفت تجمعاً لعناصر الثوار في قرية العزاتية بريف حلب الشمالي، في حين أفاد ناشطون بأن كتائب الثوار دمّرت السيارة المفخخة قبل وصولها إلى هدفها، وقتلت أربعة عناصر للتنظيم في قرية العزاتية.

وتتسم معارك كتائب الثوار ضد تنظيم “داعش” في ريف حلب الشمالي بالكر والفر، حيث سيطر التنظيم على كل من قرى الطوقلي وجكة ومريغل منذ يومين، بعد أن سيطرت عليها كتائب الثوار لعدة أيام.

ومن جانب آخر، يستمر توافد العوائل الهاربة من القصف الروسي على مدن وقرى ريف حلب الشرقي الخاضعة لسيطرة “داعش” إلى مدينة اعزاز في الريف الشمالي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا