جيش اليرموك يدعو عناصر (داعش) في درعا لترك التنظيم


ed3244be-a8d3-4802-8861-bc085829d4b6

ميسرة الزعبي:

دعا جيش اليرموك عناصر تنظيم “داعش” في درعا إلى ترك التنظيم أو تسليم أنفسهم، وطلب من أهاليهم أن يسحبوا أبناءهم وينصحوهم ويعيدوهم إلى جادة الصواب.

وأفاد بيان لجيش اليرموك نشره أمس الثلاثاء (22 آذار/مارس) على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الجيش لن يسمح لفكر الغلو والتكفير بالمرور في أرض حوران وأن يعيث فساداً واستباحة للدماء المعصومة، ولن يترك أيناء حوران فريسة لجهل الغلاة وعلوهم.

وطلب الجيش من خلال بيانه من أهل من لحقوا بركب التكفير والغلو أن يسحبوا أبناءهم وينصحوهم ويعيدوهم إلى جادة الصواب، ودعا الشباب من هذه الفئة إلى تركها أو تسليم نفسه، متعهداً لمن يسلم نفسه ألا يمسه سوء، وأن يكون أمره أمام قضاء يحكم بشرع الله، وذلك حقناً للدماء التي تضعف الثوار وتقوي شوكة العدو الأول وهو النظام المجرم.

وشهدت محافظتي درعا خلال اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار ومجموعات متهمة بمبايعة تنظيم “داعش”، منها لواء شهداء اليرموك الذي تقدم وسيطر على بلدتي تسيل وعدوان في ريف درعا الغربي، وأعلنت كتائب الثوار تطهير مدينة المزيريب بريف درعا الغربي من خلايا متهمة بوقوفها وراء عمليات الخطف والاغتيال في المحافظة، كما استعادت السيطرة على أطراف مدينة نوى ووصلت إلى ساحة بلدة الشيخ سعد في ذات الريف، بعد معارك مع حركة المثنى الإسلامية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا