استمراراً لحملة التطهير… ثوار جاسم بريف درعا يدعون عناصر (داعش) لتسليم أنفسهم


استمراراً لحملة التطهير... ثوار جاسم بريف درعا يدعون عناصر (داعش) لتسليم أنفسهم

إياس العمر:

أعلن المجلس العسكري في مدينة جاسم بريف درعا والذي يضم جميع تشكيلات المدينة العسكرية، عن ملاحقة جميع عناصر تنظيم “داعش” وحركة المثنى الإسلامية في المدينة.

وأعطى المجلس العسكري من خلال بيان نشره أمس الأربعاء (23 آّذار/مارس)، مهلة 12 ساعة لمن يريد تسليم نفسه للهيئة الشرعية في المدينة، وحذر سكان المدينة من التستر على المطلوبين للمجلس العسكري.

وأضاف البيان بأنه اعتبارا من الساعة 12 ليلاً من يوم الخميس القادم (24 آذار/مارس) سيقوم المجلس العسكري بفرض حظر للتجوال حرصاً على سلامة السكان، ويستمر حتى صدور بيان رفع حظر التجوال.

وقال جهاد أبو حمزة مدير المكتب الاعلامي لجيش الأبابيل أكبر تشكيلات المعارضة العسكرية في مدينة جاسم في حديث لـ “ ” إن التشكيلات في مدينة جاسم اجتمعت وعلى رأسها جيش الأبابيل الذي سيقود الحملة التي تستهدف العناصر الذين لهم علاقة من قريب أو من بعيد بتنظيم “داعش”، واعطت التشكيلات مهلة للمتهمين تنهي مساء يوم الخميس، ويوم الجمعة سنبدأ بالحملة من أجل تطهير مدينة جاسم.

وأشار أبو حمزة إلى عدم وجود مقرات علنية لخلايا “داعش” في مدينة جاسم، ولكن بعد تفجير السيارة المفخخة على أحد حواجز الجيش الحر في مدينة انخل، تم توجيه التهمة لشخص من مدينة جاسم يدعى (محمد الحلقي)، وبعد ذلك سلم نفسه على الرغم من أنه كان مختفياً منذ فترة، وتبين أن لواء شهداء اليرموك هو من يقف وراء عملية التفجير، والتي قام بها شخص من بلدة قرقس بريف القنيطرة، يبلغ من العمر 14 عاماً.

أخبار سوريا ميكرو سيريا