(داعش) يتقدم في حي الصناعة بدير الزور ويقتل 30 عنصراً لقوات النظام


9288c106-8d63-421b-93ce-2341d9e6a7d6

سعيد جودت:

أعلن تنظيم “داعش” تقدمه في مدينة دير الزور وسيطرته على عدة مواقع لقوات النظام في حي الصناعة، وقتل أكثر من 30 عنصراً لتلك القوات، عقب اشتباكات عنيفة بين الطرفين استهلها التنظيم بتفجير مفخخة.

وأفاد المكتب الإعلامي لولاية الخير التابع لتنظيم “داعش” عبر بيان نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء (23 آذار/مارس)، بأن عناصر التنظيم تقدموا في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة دير الزور، وتمكنوا من السيطرة على مواقع قوات النظام في منطقة (محلات الصناعة)، عقب تفجير عربة (بي إم بي) مفخخة يقودها أحد عناصر التنظيم ويدعى (أبو فراس الأنصاري)، استهدف فيها تجمعاً لقوات النظام.

وأضاف بأن مقاتلي التنظيم، وبعد تفجير المفخخة، شنّوا هجوماً واسعاً بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع قوات النظام في منطقة محلات الصناعة، ما أدى إلى مقتل ما يزيد عن 30 عنصراً لقوات النظام، وسيطرة التنظيم على مواقعهم.

ومن جانبه، استهدف الطيران الحربي أمس حي الخسارات في مدينة دير الزور بغارة جوية ما أدى إلى مقتل (ماسة جهاد شعبان)، كما قتل الطفل (أحمد صفوان الحويج) جراء غارة جوية على منطقة دوار غسان عبود في المدينة بالقنابل العنقودية، كما استهدف الطيران الحربي منطقة عياش والبغيلية والمعامل بخمس غارات جوية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا