مديرة المكتب السياسي لديمستورا لـ (كلنا شركاء): هناك إيجابيات كثيرة من اجتماع جنيف


2713a408-989c-4bf6-9ba7-5630c292e82d

محمد الحمصي:

أكدت السيدة “خولة مطر” مديرة المكتب السياسي للمبعوث الخاص إلى سوريا “ستيفان ديمستورا” أن اجتماع جنيف بمرحلته الثانية سينتهي وسط أجواء وصفتها مطر بالإيجابية، في حوار (السوري السوري) على حد تعبيرها.

جاء ذلك خلال زيارتها أمس الخميس لحي الوعر المحاصر بمدينة حمص بناء على طلب من لجنة التفاوض في الحي، حيث أشارت مطر في تصريح لـ “ ” بأن الاجتماع سيستأنف مطلع الشهر القادم، واختتمت مطر قولها إنها تتمنى أن يكون هناك تطورات سياسية في سوريا تنعكس إيجاباً على الأرض.

وزارت السيدة “خولة مطر” حي الوعر المحاصر برفقة المستشار العسكري “أمير ندا”، وعقدوا اجتماعين أولهما كان مع لجنة التفاوض في الحي، والثاني مع مجلس محافظة حمص الحرة، واطلعوا خلالهما على أوضاع الحي المعيشية القاسية في ظل الحصار الذي فرضته قوات النظام مطلع الأسبوع الماضي، من إغلاق للمعابر ومنع إدخال المواد الغذائية لنحو 100 ألف مدني، وعدم الوفاء بالتزاماته المتعلقة بإطلاق سراح المعتقلين وفقاً لبنود الهدنة.

ووعدت مطر بالضغط المباشر لتحسين صورة الوضع داخل الحي، وقالت: “نعمل على استكمال بنود هدنة الوعر وتحسين ظروف ومعيشة سكان حي الوعر، وممارسة الضغوط على الجهات المعنية للوصول لحل”.

ويشهد حي الوعر حصاراً كاملاً بسبب رفض النظام تنفيذ أهم بند في الهدنة، وهو تقديم لوائح توضح مصير المعتقلين، وإطلاق سراحهم تنفيذاً لمسار الهدنة المتفق عليها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا