مقتل جندي لبناني في انفجار عبوة ناسفة قرب الحدود السورية


قتل جندي لبناني واصيب آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة عرسال في شرق لبنان قرب الحدود مع سوريا، وفق ما افاد بيان للجيش اللبناني الخميس.

وجاء في بيان للجيش اللبناني “تعرّضت دورية تابعة للجيش أثناء تنفيذها مهمة تفتيش واستطلاع بين وادي عطا ووادي الأرانب في منطقة عرسال، لانفجار عبوة ناسفة زنة نحو 30 كلغ من المواد المتفجرة”.

واسفر الانفجار عن “استشهاد أحد العسكريين وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط بجروح غير خطيرة”.

ولبلدة عرسال حدود طويلة ومتداخلة مع منطقة القلمون السورية غير مرسمة بوضوح وعليها العديد من المعابر غير الشرعية، ما يسمح بانتقال المسلحين بسهولة بين جهتي الحدود.

في العاشر من اذار/مارس الحالي، قتل جندي لبناني وثمانية مسلحين في اشتباكات في جرود رأس بعلبك الى الشمال من عرسال.

وشهدت عرسال في الثاني من آب/اغسطس 2014 معارك عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين تابعين لجبهة النصرة وتنظيم الدولة الاسلامية قدموا من سوريا في جرود البلدة استمرت اياما، وانتهت باخراج المسلحين من البلدة. ويتواجد هؤلاء حاليا في التلال الجرداء القريبة منها والمعروفة بجرود عرسال.

واسر المسلحون وقتها عددا من عناصر الجيش وقوى الامن الداخلي. وقتلت جبهة النصرة اثنين من المخطوفين وكذلك فعل تنظيم الدولة الاسلامية.

وفي كانون الاول/ديسمبر، افرجت جبهة النصرة عن 16 عسكريا مخطوفين لديها بموجب صفقة تبادل شملت اطلاق السلطات اللبنانية سراح عدد من المساجين، فيما لا يزال تنظيم الدولة الاسلامية يحتجز تسعة عسكريين لديه من دون توفر اي معلومات عنهم.

أ ف ب