الثوار يستعيدون السيطرة على مزارع بالا والنظام يعتقل عدداً من النساء والأطفال في حي برزة الدمشقي


تمكنت كتائب الثوار اليوم السبت من استعادة السيطرة على المزارع المحيطة بكتيبة بالا في منطقة المرج بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، بالتزامن مع قيام قوات الأسد باعتقال عدد من النساء والأطفال في حي برزة الدمشقي.

فقد تمكنت قوات النظام مساء أمس من السيطرة على مزارع بالا والوصول لكتيبة بالا الاستراتيجية، حيث تمكنت من رصد الطريق العام بشكل كامل ليصبح تحت مرمى قناصتهم، إلا أن الثوار شنوا هجوماً معاكساً اليوم السبت تمكنوا خلاله من استعادة السيطرة على مزارع بالا بشكل كامل، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام أسفرت عن سقوط عدد من القتلى في صفوفها قبل انسحاب قواتها من المنطقة، حسب ما أفاد ناشطون.

من جانبها قامت قوات الأسد اليوم باعتقال عدد من النساء والأطفال قرب حي برزة في العاصمة دمشق، وقامت باحتجازهم في مسجد الخنساء، بالتزامن مع استمرار النظام بمحاصرة حيي برزة والقابون في مدينة دمشق لليوم الحادي عشر على التوالي.

يذكر بأن كتيبة بالا تتمتع بموقع استراتيجي كونها تفصل مدن وبلدات منطقة المرج عن باقي الغوطة الشرقية، حيث تحاول قوات الأسد السيطرة على الكتيبة والمزارع المحيطة بها لتحاصر أكثر من 10 بلدات وآلاف المدنيين في المنطقة.

المركز الصحفي السوري