مصرع العميد الركن شعبان العوجا في تدمر


مصرع العميد الركن شعبان العوجا في تدمر

رشا دالاتي:

نعت وسائل إعلام موالية للنظام العميد الركن شعبان العوجا، القيادي البارز في قوات النظام والذي لقي مصرعه مساء أمس الجمعة في معارك النظام ضد تنظيم “داعش” في محيط مدينة تدمر بريف حمص، في حين أعلن النظام سيطرته على القلعة الأثرية الشهيرة للمدينة.

وأكدت وسائل إعلام النظام مصرع العميد العوجا بجانب العشرات من عناصر النظام في معارك النظام لاستعادة القلعة المطلة على المدينة، وذكرت الصفحات الموالية للنظام أن العوجا برتبة (لواء شرف) حيث يتم ترفيع قتلى النظام رتبة واحدة في حال مقتلهم.

وينحدر عميد العوجا من قرية السنكري في ناحية المخرم بريف حمص الشرقي، وهو قائد الفوج 64 مدفعية، لدى قوات النظام بحسب المصادر التي ذكرت أنه قتل في معركة قلعة تدمر.

من جانبها أكدت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) أن قواته تقدمت مساء الجمعة إلى قلعة تدمر الأثرية، وتلة السيريتل المشرفتين على المدينة.

وتعد قلعة تدمر أو قلعة فخر الدين المعني من أبرز معالم وآثار مدينة تدمر وتقع فوق أكبر وأعلى جبال تدمر بارتفاع 150م عن سطح الأرض، بحسب الوكالة.

ونشر ناشطون شريطاً مصوراً تم تصويره مؤخراً في تدمر، أظهر مروحية قتالية روسية من طراز “مي 24” تنفذ ضرباتها من ارتفاعٍ منخفضٍ.

وكانت قوات النظام سيطرت الخميس على وادي القبور وجبال القصور والقصر القطري (6 كم) غرب مدينة تدمر وكذلك فندق ديديمان تدمر ودوار الزراعة جنوب غرب للمدينة، بحسب الوكالة الرسمية.

12592599_1775534286012614_3075564993113744924_n

أخبار سوريا ميكرو سيريا