مقتل قائد ميليشيا (الدفاع الوطني) في قرية الجفرة الموالية بدير الزور


unnamed (1)

سعيد جودت:

أكد ناشطو حملة (دير الزور تذبح بصمت) مصرع القيادي البارز في ميليشيا الدفاع الوطني (الشبيحة) في دير الزور، اليوم السبت متأثراً بجراحٍ أصيب بها قبل أيام في هجوم لتنظيم “داعش” على مواقع الميليشيا قرب مطار دير الزور العسكري.

وأفاد المصدر أن القيادي الذي قتل، ويدعى علي خلف المختار، هو قائد (الشبيحة) في قريته الجفرة الموالية للنظام، والواقعة قرب أسوار مطار دير الزور العسكري، وسبق للتنظيم السيطرة عليها أكثر من مرة.

وأضاف ناشطو الحملة بأن (علي) هو نجل مختار القرية (خلف المختار) الذي تجمعه علاقة وطيدة مع رموز قوات النظام متمثلةً باللواء محمد خضور قائد قوات النظام في المنطقة الشرقية، والعميد عصام زهر الدين القيادي البارز لدى قوات النظام هناك.

وكان التنظيم شنّ يوم الأحد الماضي (20 آذار/مارس) هجوماً واسعاً على مواقع النظام في مدينة دير الزور ومحيطها، موقعاً عشرات القتلى في صفوف قوات النظام، كما سقطت أعداد كبيرة من مقاتلي التنظيم بين قتيل وجريح.

وأفاد مراسل “ ” أن التنظيم استغل عاصفة رملية هبت في دير الزور ليهاجم مواقع النظام في قرية الجفرة الموالية للنظام قرب أسوار مطار المدينة العسكري، وتمكن من التقدم في المنطقة، قبل أن تستعيد قوات النظام مواقعها هناك.

ونعت حينها قرية الجفرة الموالية قيادياً آخر في ميليشيا الدفاع الوطني لقي مصرعه في الهجوم، ويدعى صهيب عايد الكيصوم (أبو يوسف).

 10395817_1577898805859726_79703704946052

وأكدت وسائل الإعلام الموالية للنظام سقوط العشرات من عناصر النظام هناك، ذكرت منهم: خضـور مصطفـى حسـن من قرية سبه في منطقة صافيتا، والملازم أوّل حسـن حافـظ ابراهيـم من قرية المرانة في بانياس، إبراهيـم الصيـوان من قرية تعنيتا في بانياس، ومحمـود نـورس إبراهيـم من قرية عين قضيب في القدموس، وجميعهم من محافظة طرطوس. كما أكدت وسائل الإعلام الموالية مقتل النقيب محمد أحمد محمد من قرية الحيلونة في منطقة مصياف غربي حماة، وحمد عصمت ناصيف من بلدة صلخد في ريف السويداء.

________________________________________

أخبار سوريا ميكرو سيريا