الثوار يلقون القبض على رئيس خلية تابعة للنظام بريف حلب


1caf6b2e-f46c-4428-bf99-52c1e3ab3aba

سعيد جودت:

ألقت كتائب الثوار القبض على رئيس خلية تابعة للنظام في مدينة اعزاز بريف حلب، والذي اعترف في تسجيل مصور بإعطاء معلومات وإحداثيات لمواقع الثوار في المنطقة لقوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني.

وبثّ ناشطون يوم أمس السبت (26 آذار/مارس) تسجيلاً مصوراً لما قالوا إنه رئيس الخلية، ويدعى (علاء عبد الفتاح الصن) من مدينة تل رفعت بريف حلب، واعترف في التسجيل بأنه كان يخدم في الفرقة السابعة التابعة لقوات النظام، وأرسلته قيادته إلى إدلب في عام 2012 لقمع المظاهرات وملاحقة الثوار مع مجموعة من رفاقه، وكان عملهم في قرى جبل الزاوية بريف إدلب.

وأضاف الصن في التسجيل المصور بأنه هرب من قوات النظام عندما سيطر الثوار على مدينة أريحا في ريف إدلب في الشهر السادس من عام 2015، وتوجه إلى مسقط رأسه مدينته تل رفعت، وبقي يتواصل مع رفاقه في صفوف قوات النظام، بغية مساعدته في العودة إلى صفوفها، فكان ينقل لهم معلومات عن أعداد الثوار وما يملكون من سلاح في مدينة تل رفعت.

كما اعترف بإعطائه إحداثيات لمواقع الثوار في مدينة تل رفعت لميليشيا حزب الله، فكان يتواصل مع أحد المنتسبين لتلك الميليشيا من مدينة عندان ويدعى (فوزي الصاروخ) ليوصل له تلك الإحداثيات مستخدماً خدمة الخرائط على جهازه الجوال.

وأشار الصن إلى أنه وبعد انسحاب الثوار من مدينة تل رفعت ذهب وأهله إلى مدينة اعزاز، وتواصل معه أحد عناصر الجيش السوري ويدعى (نصرت) وأعطاه معلومات عن الثوار في المدينة، وفي اليوم التالي ألقي القبض عليه.

وذكر في نهاية حديثه الأشخاص الذين تواصل معهم وأعطاهم المعلومات عن الثوار، وهم: (أحمد سليمان، ونصرت، عامر حسون) وجميعهم من قوات النظام، إضافة إلى (فوزي صاروخ) منتسب لميليشيا حزب الله اللبناني.

وأشار المصدر الذي نشر التسجيل المصور، بأن “المجرم أدلى باعترافات مهمة وخطيرة”، وأنه لن يذكرها لاعتبارات أمنية، ووعد بمفاجآت من العيار الثقيل، وتوعّد كل من سوّلت أو تسوّل له نفسه بأن ينال جزاءه العادل، كما سيناله هذا المجرم.

https://youtu.be/PyrYwvWQFE8

أخبار سوريا ميكرو سيريا