مجهولون يخطفون الصحافي المعد والمذيع في راديو فرش أحمد الرسلان في إدلب


خطف مجهولون، مساء أمس، في مدينة خان شيخون بريف إدلب، الصحافي أحمد الرسلان، المعد والمذيع في راديو فرش، الذي يبث من مدينة كفرنبل التي تسيطر عليها فصائل معارضة بالإضافة إلى جبهة النصرة. ولم تُعرف حتى الآن الجهة التي قامت بخطف الرسلان ولا سبب الاختطاف.

وقال الناشط علي الخضر، من مدينة خان شيخون، لـ”العربي الجديد”: إنّ أحمد الرسلان هو شاعر وصحافي في راديو فرش وليس لديه أعداء في المنطقة، وقد تم اختطافه على أيدي مجهولين في مدينته خان شيخون من دون أن يتمكن أحد من معرفتهم، مبينا أن من اختطفه على الأغلب هم عناصر ينتمون لتنظيم متشدد بسبب نشاطه الصحافي الذي يثير حفيظة هؤلاء المتشددين.

وتساءل مدير راديو فرش رائد فارس، على صفحته على “فيسبوك”، عن الجهة التي يجب سؤالها عندما يتم الاعتداء على وسائل الإعلام وعندما يتم تكميم الأفواه بطرق ما قبل التاريخ في القرن الحادي والعشرين، مضيفا: عندما يطلب من الجميع تقديم الواجبات الكل يتصدى وعند المطالبة بالحقوق الكل يتنصل.

وأضاف فارس: إن إدارة راديو فرش تعتبر اختطاف الزميل أحمد الرسلان اعتداءا جديدا على وسيلة إعلام حرة آثرت أن تكون من الداخل وإليه، وأن تتحمل كل الظروف والتحديات التي تواجه كادرها، وتهيب بالجميع تحمّل مسؤولياتهم لإطلاق سراحه.

المصدر: العربي الجديد