مفخخة تودي بحياة 4 من الثوار في طفس بريف درعا


8e06337d-fc7b-4970-bfda-312f54529526

إياس العمر:

قتل أربعة عناصر من الجيش الحر وأصيب عدد آخر بجروح مساء السبت (26 آذار/مارس) جراء انفجار سيارة مفخخة في أحد مقار الجيش الحر في مدينة طفس بريف درعا الغربي.

وقال الناشط هاني العمري لـ “ ” إن سيارة مفخخة استهدفت أحد مقار الجيش الحر في مدينة طفس، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم أربعة من عناصر الجيش الحر وهم: (ابراهيم حامد البردان وابراهيم قاسم مسالمة ومحمد مصلح سميرات وعلي الحاج علي) وجثة متفحمة وجدت في مكان الانفجار يعتقد انها جثة منفذ الهجوم، بالإضافة لسقوط عدد آخر من الجرحى جميعهم من عناصر الجيش الحر.

وأشار العمري إلى أن هذه هي المفخخة الثالثة التي تضرب عناصر الحر في أقل من أسبوع في محافظة درعا، حيث استهدفت الأولى حاجزاً للحر على مدخل مدينة انخل، بينما استهدفت الثانية بلدة سحم، قبل أن يحكم لواء شهداء اليرموك السيطرة على البلدة.

ويذكر أن هذا الانفجار وقع بعد أسبوع من إعلان تشكيلات الجيش الحر تطهير مدينة طفس من الخلايا المتهمة بالتبعية لتنظيم “داعش”.

وعلى صعيد آخر، تتواصل الاشتباكات بين تشكيلات الجيش الحر وحركة المثنى على أطراف بلدة جلين بريف درعا الغربي، وأحرزت أمس تشكيلات الجيش الحر تقدماً وسيطرت على حاجز العنفة شمالي مدينة طفس، وبلدة الطيرة، قبل أن تتمكن حركة المثنى من استعادة السيطرة على البلدة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا