(الاتحاد الديمقراطي) يتهم الضحية بانفجارٍ في رأس العين


17db00f6-e89d-4bd0-9ac4-c827487b99c7

رزان العمر: المصدر

قتلت امرأة وأصيب آخرون بانفجار عبوة ناسفة مساء أمس الأحد في مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا والخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية في ريف الحسكة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن العبوة الناسفة كانت مزروعة بشكل مموه في شارع الكنائس بمدينة رأس العين، وحاولت المرأة الضحية، وهي من خارج المدينة، العبث بها ما أدى لانفجارها ومقتل المرأة وإصابة عدد من المتواجدين هناك.

وفي الوقت الذي ادعت فيه قوات الأسايش (الشرطة) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، أن المرأة هي انتحارية فجرت العبوة، أشارت وسائل إعلام محلية كردية إلى أن المرأة التي فقدت حياتها في الانفجار لم تكن سوى نازحة من المكون العربي، قامت بالعبث بالعبوة المتفجرة التي وجدتها على الطريق. وكانت المرأة دخلت المدينة بشكل نظامي بهدف العبور إلى تركيا كونها مصابة بمرض عضال.

وكانت (الآسايش) أعلنت في بيان ليلة أمس، أنه “انفجر لغم بمدينة سري كانيه (رأس العين) بتمام الساعة الثامنة والربع من مساء الأحد، كانت تحمله امرأة إرهابية أثناء مرورها بشارع الكنائس الواقع في سوق المدينة، حيث قتلت المرأة على الفور وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح طفيفة”، إلاّ أنها ما لبثت أن حذفت البيان من مواقعها الالكترونية.

وبحسب ناشطي المدينة فإن ما يؤكد عدم كونها انتحارية، أنها كانت برفقة زوجها وأطفالها وأفراد عائلتها الذين أصيبوا جراء انفجار العبوة، حيث يتلقى المصابون الخمسة العلاج في مستشفى روج في المدينة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا