"الديمقراطي الكردستاني" السوري يتهم "الوحدات الكردية" بالتحرك وفق أجندة الأسد


اتهم "الحزب الديمقراطي الكردستاني" السوري، المنضوي في المجلس الوطني الكردي بسورية، اليوم، ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية (الجناح السوري لمنظمة بي كي كي)، بـ "التحرك وفق أجندة نظام بشار الأسد".

وأفاد نوري بريمو، عضو المجلس الرئاسي في الحزب، أن إلقاء نظرة على أنشطة "الوحدات الكردية"، تبيّن أنه يتحرك وفق أجندات نظام الأسد، موضحاً أن  الميليشيا تحاول تصفية الأحزابب السياسية غير القريبة من النظام.

وأشار بريمو أن عناصر "الوحدات الكردية"، فرضت سيطرتها على جميع المنافذ والمناطق العسكرية شمالي سورية، مؤكداً أن هدفهم هو ضمان هيمنة مطلقة على المنطقة.

وأضاف المعارض السوري، أن "الوحدات الكردية" تمارس بشكل دائم ضغوطاً على الأحزاب السياسية الأخرى، من أجل فرض نفوذها عليها، قائلاً: "لازال ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني موقوفاً، دون إعطاء أي سبب لتوقيفه، وقبل فترة وجيزة، أوقفوا مسؤول حزبنا في منطقة عفرين بمحافظة حلب، بحجة تواصله مع تركيا، ولم يطلق سراحه حتى الآن".

وفي سياق متصل، أفاد سعيد عمر، عضو المكتب السياسي للحزب، أن "الوحدات الكردية" يخطط لشن هجمة "عبر تكتيكات" على الأحزاب السياسية الأخرى فيسوريا، مؤكداً أن الشخصيات والأحزاب المرتبطة بالمجلس الوطني الكردي السوري، على رأس المستهدفين من تلك الهجمة.

وأضاف عمر، لموقع "الحزب الديمقراطي الكردستاني" العراقي، أن "الوحدات الكردية" تدير عبر عملاء لها، حملة جمع تواقيع لمحاكمة زعماء المجلس الوطني الكردي، مؤكداً وجود "بعض الأيادي الخفية" التي تعمل ضد إرادة الشعب الكردي، على حد تعبيره.