طائرات روسية تلقي شحنات على دير الزور و(داعش) يستحوذ على الأسلحة


3455

سعيد جودت: المصدر

ألقت طائرات شحن روسية ظهر اليوم الثلاثاء (29 آذار/مارس) مظلاتٍ تحمل شحناتٍ غذائية ومحروقات فوق مواقع قوات النظام المحاصرة من قبل تنظيم “داعش” في مدينة دير الزور.

وقال الناشط عامر هويدي لـ “المصدر” إن طائرة الشحن وبتمام الساعة 12 قبل ظهر هذا اليوم ألقت ستة شحنات من المواد الغذائية والمحروقات، وكل شحنة محملة بمظلة واحدة وسقطت هذه الشحنات بالقرب من طريق عام دير الزور-دمشق وقامت قوات النظام باستلام هذه الشحنات.

وأشار ناشطو منظمة “دير الزور 24” إلى أن طائرة شحن روسية، كانت ألقت عصر الأحد سبع شحنات من المواد الغذائية والمحروقات، أربعة من هذه الشحنات كبيرة، وكل شحنة تحملها أربعة مظلات كبيرة، بالإضافة لثلاث شحنات صغيرة كل شحنة تحملها مظلة واحدة، وسقطت هذه الشحنات خلف الجبل على الطريق العسكري، في المنطقة الواقعة بين طريق عام ديرالزور-دمشق وبين حي هرابش، وسارعت قوات النظام للمكان لاستلام هذه الشحنات.

من جانب آخر أفاد الناشط هويدي بأن منظمة الهلال الأحمر بدير الزور استكملت اليوم عملية توزيع السلال الغذائية المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فقامت المنظمة اليوم بتوزيع سلة غذائية بمركز النهضة بحي القصور لأهالي حي الشيخ ياسين النازحين بأحياء الجورة والقصور وتم توزيع “سلة واحدة لكل عائلتين”.

وفي المقابل، أكدت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” أن هذه الشحنات تحوي أسلحةً وذخائر لقوات النظام واستولى التنظيم على شحنتين تحويان قذائف دبابات.

وأشارت الوكالة إلى أن مظلتين سقطتا في منطقة “الدولي” التي يسيطر عليها التنظيم جنوبي مطار دير الزور، حيث عثر على المظلتين اللتين تحمل كل واحد منهما قذائف دبابات ومدفعية يقدر عددها بأكثر من 150 قذيفة داخل صناديق خشبية تحطمت إثر ارتطامها بالأرض.

أخبار سوريا ميكرو سيريا