هيئة الأركان الروسية: قواتنا الخاصة شاركت في معارك تدمر


أكدت هيئة الأركان الروسية،  أن السيطرة على مدينة تدمر السورية يكتسب أهمية إستراتيجية في "محاربة الإرهاب"، وكشفت عن مشاركة عناصر من قوات النخبة الروسية في العملية.

وفي تصريحات نقلها موقع قناة "روسيا اليوم" أمس الاثنين، ذكر رئيس هيئة الأركان العامة لدى القوات المسلحة الروسية "فاليري غيراسيموف"، أن العملية الروسية في سورية أتاحت تحقيق نقلة نوعية في تطورات الوضع في سورية، وأدت إلى "وضع حد لتنامي الورم الإرهابي هناك".

وأضاف "غيراسيموف"، أن الغارات الروسية أدت إلى تدمير مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية"، ومخازن أسلحة وذخيرة لهم، كما "قطعت قنوات تهريب النفط" التي كانت تغذي نشاط التنظيم، مشيراً إلى أن قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها بدأت هجمات مكثفة ضد مقاتلي "تنظيم الدولة"، عند دخول الهدنة في سورية حيز التنفيذ.

كما أعلن "غيراسيموف"، أن روسيا سترسل قريباً خبراء إزالة الألغام و"روبوتات" إلى سورية، للشروع في إزالة الألغام بمدينة تدمر، ودعا الدول الأخرى للانضمام إلى هذه المهمة.

وجاءت تصريحات المسؤول الروسي، بعد اجتماع عقده رؤساء هيئات الأركان في بلدان رابطة الدول المستقلة في العاصمة البيلاروسية.

يذكر بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، كلف وزارة الدفاع الروسية بالمساعدة في إزالة الألغام من مدينة تدمر الأثرية.

وأوضح الكرملين أن "بوتين" وفي اتصال هاتفي مع رأس النظام بشار الأسد، أخبره بأنه "تم توجيه وزارة الدفاع الروسية بتوفير أوسع نطاق ممكن من المساعدة في إزالة الألغام، أخذاً بالاعتبار أهميتها الثقافية".