(سوريا الديمقراطية) تستعد لمعركة (منبج الكبرى)


b98e90d3-135d-4a7d-9916-456804161d41

رصد: المصدر

تستعد الميليشيات المشاركة في تحالف (قوات سوريا الدمقراطية) لمعركة أطلقت عليها اسم “عملية منبج الكبرى” والتي تهدف إلى السيطرة على مدينة منبج بريف حلب الشرقي والتي يسيطر عليها حالياً تنظيم “داعش”، تحت غطاء جوي من طائرات التحالف، وتسعى إلى ضم العشائر العربية والتركمانية في معركتها هذه.

وأفادت وكالة الأناضول بأن مسؤولين في تحالف (الديمقراطية) أعلنوا عن “عملية منبج الكبرى” المرتقبة للسيطرة على منبج والتي تبعد نحو 40 كيلو متر جنوب مدينة “جرابلس” الحدودية مع تركيا، وأن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استهدفت طيلة ليلة الإثنين (28 آذار/مارس)، مواقع لتنظيم “داعش” على أطراف مدينة منبج، وبالقرب من سد تشرين على نهر الفرات، والذي خسره التنظيم قبل ثلاثة أشهر لصالح تلك الميليشيات، إلى جانب استهداف بلدة أبو قلقل جنوب منبج.

وأضافت بأن ميليشيات (قوات سوريا الدمقراطية) تواصلت مع العشائر العربية والتركمانية في المنطقة لاستدراجها إلى التحالف معها، إلا أن تلك العشائر رفضت العروض لعدم ثقتها بها، بسبب التعامل السيء للمنظمة مع العرب والتركمان في المناطق التي سيطرت عليها سابقاً.

وتسعى الميليشيات من خلال السيطرة على منبج إلى التقدم شمالاً والسيطرة على كامل الشريط الحدودي مع تركيا، وقطع الصلة الجغرافية بين تركيا ومحافظتي حلب وإدلب.

وتواصل ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) في ريف حلب الشمالي استهداف مواقع الثوار على أطراف مدينة اعزاز بقذائف الهاون والصواريخ، وسط تحذيرات من ناشطين من أن تتطور الأمور وتعود الاشتباكات بين الجانبين بالشكل الذي كانت عليه، قبل بداية الهدنة نهاية الشهر الماضي.

وكانت سيطرت ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) منذ مطلع العام الماضي، على عدد من المناطق الاستراتيجية كان يسيطر عليها تنظيم “داعش” بمساندة من التحالف الدولي، أبرزها مدن عين العرب شمال شرقي محافظة حلب، وتل أبيض شمالي محافظة الرقة، والشدادي جنوبي محافظة الحسكة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا