بهدف السيطرة على منبج.. ميليشيات (pyd) تستعد لإطلاق عملية عسكرية غرب الفرات


تستعد ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي (pyd) لإطلاق عملية عسكرية غرب نهر الفرات، بهدف السيطرة على مدينة “منبج” بريف حلب الشرقي.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” عن مصادر محلية أن مسؤولين في الحزب الكردي أعلنوا عبر حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي عن “عملية منبج الكبرى” المرتقبة للسيطرة على “منبج” التي تبعد نحو 40 كيلو مترا جنوب مدينة “جرابلس” الحدودية مع تركيا والخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة”.

وأوضحت المصادر، أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استهدفت طيلة ليلة أمس الأول الاثنين مواقع التنظيم على أطراف مدينة “منبج”، وبالقرب من سد “تشرين” على نهر الفرات، الذي خسره التنظيم قبل 3 أشهر لصالح الوحدات الكردية إلى جانب استهداف بلدة “أبو قلقل” جنوب “منبج”.

في السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن الحزب الذي يعد الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني في تركيا، تواصل مع العشائر العربية والتركمانية في المنطقة لاستدراجها إلى التحالف معه، إلا أن تلك العشائر رفضت عروض المنظمة لعدم ثقتها بها، بسبب ما وصفته المصادر، بـ”التعامل السيء للمنظمة مع العرب والتركمان في المناطق التي سيطرت عليها سابقاً”.

ولفتت إلى أن (pyd) يسعى من خلال عملية “منبج”، التقدم شمالاً والسيطرة على كامل الشريط الحدودي مع تركيا، وقطع الصلة الجغرافية بين تركيا ومحافظتي حلب وإدلب.

وفي شمال حلب، تواصل ميليشيات الحزب الكردي منذ يومين استهداف مواقع المعارضة على أطراف مدينة اعزاز، بقذائف الهاون والصواريخ، وسط تحذيرات من ناشطين معارضين من أن تتطور الأمور وتعود الاشتباكات بين الجانبين بالشكل الذي كانت عليه، قبل بداية الهدنة نهاية الشهر الماضي.

المصدر: زمان الوصل