تفجيرٌ انتحاريّ يستهدف مقر قيادة ألوية العمري في درعا


cac504bf-c8f4-4eb4-811e-d96812b9d331

يعرب عدنان: المصدر

في تطور جديد يعتبر الأول من نوعه في درعا، أعلنت ألوية العمري اليوم الخميس بأن انتحارياً فجر نفسه أمام أحد مقار الألوية في بلدة الجبيب بريف درعا الشرقي.

وأفاد الناطق باسم المكتب الاعلامي لألوية العمري لـ “المصدر ” أن الحادثة وقعت تمام الساعة الحادية عشر (بالتوقيت المحلي) صباح اليوم الخميس، حيث دخل شخصان على دراجة نارية إلى بلدة الجبيب الخاضعة لسيطرة الوية العمري، وفي البلدة توجه أحدهما إلى المقر الرئيس لألوية العمري وبدأ يسال عن قائد ألوية العمري النقيب جهاد القطاعنة، عندها بدأ عناصر الحماية باستجواب الشخص لمعرفة ما يريد.

وأضاف المصدر أن الشخص المجهول بدأ بإطلاق النار بكثافة على عناصر الألوية وبعدها فجر نفسه أمام المقر، ونتيجة ذلك اصيب عدد من عناصر الحماية، وأكد أن عناصر اللواء ما زالوا يبحثون عن الشخص الآخر. ووجه الناطق باسم الألوية أصابع الاتهام لجماعات مرتبطة بتنظيم داعش.

ونظراً لتنامي هذه الظاهرة وكثرة حوادث التفجير، عملت جميع تشكيلات الجيش الحر في المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية على وضع حواجز على مداخل ومخارج البلدات الخاضعة لسيطرتها لتجنب خطر السيارات المفخخة في المنطقة عموماً وعلى وجه التحديد في ريف درعا الغربي، وكان آخرها يوم أمس عندما انفجرت سيارة مفخخة في بلدة الشيخ سعد وقبلها في بلدات حيط وإنخل وطفس وسحم الجولان.

أخبار سوريا ميكرو سيريا