خروقٌ متكررةٌ للهدنة وعشرات الغارات تستهدف غوطتي دمشق


a88f04ad-501b-4159-ba0d-6c9a1b910494

وليد الأشقر: المصدر

تعرضت مدن وبلدات غوطتي دمشق الشرقية والغربية لعشرات الغارات الجوية تزامناً مع محاولات قوات النظام التقدم في المنطقة أمس الأربعاء.

وشن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على مدينة دوما في الغوطة الشرقية استهدفت إحداها مسجد الروضة في المدينة، ما تسبب بانهيار مئذنته، واستهدفت قوات النظام المدينة بالمدفعية الثقيلة ما تسبب بمقتل مدني يدعى (راتب صبحي أمين) وإصابة آخرين بجروح.

وفي الغوطة الشرقية أيضاً، استهدف الطيران الحربي بأكثر من 10 غارات جوية منطقة المرج، توزعت على بلدة بالا ومحيطها وبلدة زبدين، إضافة إلى الفضائية وبيت نايم، وتعرضت مدينة حرستا أيضاً لغارتين جويتين من الطائرات الحربية، في حين استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

في غوطة دمشق الغربية، استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة محيط مخيم خان الشيخ بـ 14 برميلاً متفجراً، توزعت على كل من مزارع العباسة وآخر شارع نستله جهة مزارع العباسة ومحيط سكيك ومحيط أوتوستراد السلام جهة الحسينية، كما ألقى الطيران المروحي المناشير على المخيم، تدعو فيها قوات النظام الأهالي للعودة إلى حضن الوطن خلال 60 يوماً.

وفي سياقٍ آخر جنوب دمشق، دخلت اليوم قافلة مساعدات إغاثية لبلدة ببيلا برفقة وفد سويدي تحوي 500 طرد غذائي مخصصة للعائلات النازحة من مخيم اليرموك والموجودين في بلدة ببيلا، ودخلت القافلة من المعبر الواصل بين ببيلا وسيدي مقداد، وذلك ضمن حملة الوفاء الأوربية تضم سيارتين إغاثيتين تحملان.

أخبار سوريا ميكرو سيريا