9 فصائل تعلن اندماجها في صفوف كتائب الصفوة


12

سعيد جودت: المصدر

أعلنت تسع فصائل عسكرية ثورية مقاتلة في حلب وريفها اندماجها الكامل ضمن هيكلية كتائب الصفوة الإسلامية، بكامل عتادها وعناصرها.

وأفاد بيان نشرته كتائب الصفوة الخميس (31 آذار/مارس) عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بأن كل من (كتائب منهاج السنة وكتيبة رجال الله وكتيبة مكة وكتيبة القوة الموحدة وكتيبة يوسف الحلبي وكتيبة الأنصاري وكتيبة عمر بن عبد العزيز وكتيبة الهندسة وكتيبة سيف الله) أعلنوا اندماجهم في هيكلية كتائب الصفوة الإسلامية، إضافة للعميد الركن المنشق “زكي لوله”، الذي انشق عن النظام الأسد في (17 تموز/يوليو) من العام 2012، وعمل مع عدة فصائل في حلب، وكان رئيس هيئة أمن الثورة سابقاً.

وتضم الفصائل التي أعلنت اندماجها 550 مقاتلاً بينهم 17 صف ضابط منشق، إضافة إلى 35 آلية عسكرية والعديد من الأسلحة الثقيلة.

وعاهد الموقعون على البيان الله والشعب السوري الثائر على الثبات سعياً لتحرير سوريا من قوى الشر، وزيادة تنظيم الصفوف، وجددوا التأكيد على استعدادهم الدائم للاعتصام والتكاتف مع كافة مكونات الجيش السوري الحرّ.

وكانت كتائب الصفوة الإسلامية أعلنت في بيان لها يوم الخميس (11 شباط/فبراير)، استعدادها الكامل للانضمام إلى أي فريق عسكري موحد ومستقل غايته قتال النظام وجيش الثوار وتنظيم “داعش”، والعمل على إدارة كافة المعارك في مدينة حلب وريفها، سواء كان جيش حلب أو أي مسمى آخر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا