الثوار يسيطرون على عدة قرى وتلال في جبل الأكراد


22

غيث علي: المصدر

سيطرت كتائب الثوار اليوم السبت (2 نيسان/أبريل) على عدة قرى وتلال في جبل الأكراد بريف اللاذقية، بعد تصديها لمحاولات قوات النظام التقدم في المنطقة، وكبدوا الأخيرة خسائر في الأرواح والعتاد.

وقال محمد رشيد مدير المكتب الإعلامي لجيش النصر في حديث لـ “المصدر”، إن قوات النظام وميليشياته خرقت هدنة وقف الأعمال القتالية، وحاولت التقدم والسيطرة على نقاط رباط الثوار في جبل الأكراد بريف اللاذقية ومن عدة محاور، فتصدى لها عناصر جيش النصر بمشاركة عدد من الفصائل الأخرى، وأجبروا القوات المهاجمة على التراجع.

وأضاف بأن كتائب الثوار شنّت هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام وميليشياته في المنطقة، سيطرت خلاله على عدة قرى وتلال ونقاط، منها قرية رشو وقرية نحشبا وبيوت نحشبا وبيوت الجنرال وقرية وتلة رشا وأرض الوطى وتلة الملك وقرية القنطرة.

وأردف رشيد بأن جيش النصر دمّر خلال الهجوم دبابتين وسيارة محملة بالذخيرة في عين القنطرة بصواريخ “تاو”، واستولى على دبابتين وجرافة وثلاثة رشاشات من عيار (14.5مم)، مؤكداً أن هذا الهجوم غيض من رد كتائب الثوار على خروقات قوات النظام وميليشياته لهدنة وقف الأعمال العدائية.

ومن جهتها، أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، وبالاشتراك مع فصائل أخرى، سيطرتها على قرية وتلة رشا في جبل اﻷكراد، والاستيلاء على دبابة بعد خرق قوات النظام وميليشياته للهدنة، ومحاولتها التقدم.

وأضافت بأن عناصر الحركة استهدفوا مواقع قوات النظام وميليشياته في قلعة وقرية شلف في جبل الأكراد بصواريخ الغراد رداً على خروقات الهدنة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا