بالصور … كفرنبل تُطلق مشروع (صحتنا في نظافتنا)


file15

رزق العبي: المصدر

أطلق المجلس المحلي لمدينة كفرنبل بريف إدلب يوم الأربعاء الفائت (30 آذار/مارس) مشروعاً تحت عنوان (صحتنا في نظافتنا)، والذي يتضمن تنفيذ حملات نظافة عامة في شوارع المدينة وأزقتها.

وقال رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس المحلي “محمود خطيب” في حديث لـ “المصدر” إن المجلس تسلّم سيارة ضاغطة ومعدات نظافة ورتب للمشروع، ليكون ناجحاً وفق المعطيات على الأرض.

وأضاف “خطيب” بأن مدينة كفرنبل تعتبر من المدن الكبرى في محافظة إدلب، وهي مقصد لآلاف المواطنين من أبناء المحافظة، كونها كانت من أوائل البلدات التي خرجت عن سيطرة النظام، ومن هنا يجب الاعتناء بوجها الحضاري وتأمين بيئة نظيفة فيها.

من جانبه، قال “صلاح زعتور” عضو المجلس المحلي للمدينة في حديث لـ “المصدر” إن المشروع يُستفاد منه بشكل كبير، إذ يُقدر عدد المستفيدين بـ 42 ألف نسمة، بين منازل ومحال تجارية، وقد أحدث المجلس شعبة للنظافة مؤلفة من 16 عاملاً، يعملون وفق برنامج منظم، مشيراً إلى أن الحملة تشمل توزيع “بروشورات” توعوية، وندوات تعنى بالنظافة والسلامة البيئية.

بدورهم، أعرب أهالي المدينة عن رضاهم لما يقوم به المجلس من مشاريع وأنشطة تهم البلدة بشكل عام، حيث رأى فيها “عبيدة دندوش”، وهو أحد أبناء المدينة، أنها فرصة حقيقية لزرع ثقافة الحفاظ على البيئة، والاعتناء بالمظاهر الحضارية في المدينة، حيث قال: “نحن في كفرنبل بحاجة لكي يكون الناس في صف المجلس وداعمين له في الكثير من مشاريعه، خاصةً وأن المجلس يسير بطريق صحيح حتى الآن”.

وترى “أم محمد” وهي ربة منزل في المدينة أن المشروع جيد، خاصة بعدما شمل حارتها، فقالت لـ “المصدر”: “جاؤوا إلى الحارة وأزالوا الأوساخ العالقة منذ أشهر، ولكن نتمنى أن يواظبوا على عملهم هذا، وإن تطلب الأمر قليلاً من المال منا كل شهر فهذا لا يمنع، ولكن للنظافة فقط”.

ويذكر أن المشروع جاء ثمرة تعاون بين المجلس المحلي والبرنامج السوري الإقليمي، وفق خطة معينة ومعدات نظافة ووقاية للعاملين، وطالب أهالي المدينة عبر “المصدر” المجلس أن يواصل أنشطته التي تخص النظافة.

file12.jpeg

file14.jpeg

file15.jpeg

أخبار سوريا ميكرو سيريا