الثوار يواصلون تقدّمهم شمال حلب


9ce32d17-6b21-455d-9797-748adbea6d7a

سعيد جودت: المصدر

سيطرت كتائب الثوار ضمن غرفة عمليات “حوار كلس” مساء الإثنين (4 نيسان/أبريل) على قرية قنطرة بريف حلب الشمالي، عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش” قتل خلالها عدد من عناصر الأخير ولاذ البقية بالفرار.

وأفاد المكتب الإعلامي لفيلق الشام، أحد مكونات غرفة عمليات حوار كلس، بأن كتائب الثوار ضمن غرفة العمليات شنّوا هجوماً على مواقع تنظيم “داعش” في قرية قنطرة، ودرات اشتباكات بين الطرفين، قتل خلالها عدد من عناصر التنظيم، ولاذ الباقون بالفرار، لتسيطر كتائب الثوار على القرية بشكل كامل.

ويأتي ذلك بعد أن سيطرت كتائب الثوار ة مساء الأحد (3 آذار/مارس) على قريتي طاط حمص وقره كوز في ريف حلب الشمالي، إثر معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”، قتل خلالها عدد من عناصر التنظيم.

وفي سياق منفصل، استهدف الطيران الحربي مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي بغارة جوية أسفرت عن وقوع العديد من الأضرار المادية، في حين أغلقت وحدات الحماية التابعة لميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) الطريق الواصل بين عفرين وإعزاز، ومنعت دخول الخضروات والسكر وحليب الأطفال والمحروقات إلى مدينة إعزاز، وصادرت محتويات 13 شاحنة تحمل الدواء إلى المستشفيات الميدانية في المدينة.

واستهدفت ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) بقذائف الهاون قلعة سمعان وبلدة دير سمعان بريف حلب الغربي، دون ورود انباء عن سقوط ضحايا.

وفي ريف حلب الجنوبي، استهدف الثوار سيارتين محملتين بعناصر لقوات النظام بصواريخ (تاو) على جبهة كفر عبيد، ما أدى إلى تدميرهما بالكامل وقتل وجرح من كان فيهما، في حين تعرضت بلدة العيس ومحيطها وقرية تل ممو للعديد من الغارات الجوية.

وأفاد الدفاع المدني في مدينة حلب عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بأن قوات النظام استهدف حي صلاح الدين بمدينة حلب بثلاثة صواريخ من نوع “فيل”، سقطت بالقرب من الدوار، ولم تسجل أية إصابة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا