الثوار يوسعون مناطق سيطرتهم على حساب (داعش) شمال حلب


55

سعيد جودت: المصدر

سيطرت كتائب الثوار ضمن غرفة عمليات “حوار كلس” مساء الأحد (3 آذار/مارس) على قريتي طاط حمص قره كوز في ريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”، قتل خلالها عدد من عناصر التنظيم.

وأفاد فيلق الشام (أحد مكونات غرفة عمليات حوار كلس) عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بأن اشتباكات عنيفة درات في قرية طاط بين كتائب الثوار في غرفة العمليات من جهة وتنظيم “داعش” من جهة أخرى، أسفرت عن قتل وجرح العديد من عناصر التنظيم، وأفضت مساء الأحد إلى سيطرة كتائب الثوار على القرية.

وأعلنت أيضاً فرقة السلطان مراد عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، وضمن غرفة العمليات، سيطرتها على قرية قره كوز في ذات الريف.

وكانت كتائب الثوار في غرفة عمليات حوار كلس سيطرت مساء السبت على كل من قريتي قصاجك وقرية تل شعير ومزارع شاهين بريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

من جهة أخرى، قتل مدنيان من أبناء بلدة رتيان بريف حلب الشمالي وهما: (حسين محمد طحان ومصطفى محمد ضبعان) جراء غارات جوية لطائرات قوات النظام على منطقة آسيا بريف حلب الشمالي، كما استهدفت غارات جوية مستشفى مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي ومحيط المدينة، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وفي ريف حلب الشرقي، قتل 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون بجروح، جراء غارات جوية استهدفت مخيماً للنازحين بالقرب من قرية ام عدسة شرق مدينة الباب، كما أصيب طفلان في مدينة الباب جراء غارات مماثلة على الأحياء السكنية في المدينة، كما استهدف قصف جوي محيط مطار الجراح بالقرب من مدينة مسكنة، دون ورود انباء سقوط ضحايا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا