منحتها لعناصر ميليشيا الصناديد الموالية… وحدات (الاتحاد الديمقراطي) تغتصب مئات الأراضي الزراعية


ثثث

رزان العمر: المصدر

صادرت الميليشيات المنضوية في تحالف (قوات سوريا الديمقراطية) خلال الأيام الماضية مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في منطقة الهول بريف الحسكة، ومنعت أصحابها من استخدامها.

وأفاد ناشطو اتحاد شباب الحسكة بأن ميليشيا وحدات الحماية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، أهم مكونات تحالف (قوات سوريا الديمقراطية)، صادرت نحو 4500 دونم من الأراضي الزراعية المروية في قرية الخاتونية التابعة لمنطقة الهول بريف الحسكة، وقامت بتأجيرها لمربي الأغنام من عناصر ميليشيا ما يسمى الصناديد التابعة لقوات النظام، ومنعت أصحاب الأراضي من زراعتها.

كما أحرقت ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) اليوم عشرة منازل لأهالي بلدة الهول كعقوبة لهم لمشاركتهم في مظاهرات سلمية ضد تلك الميليشيات خرجت يوم السبت الماضي، وطالب المتظاهرون من خلالها السماح لهم بالعودة إلى منازلهم في البلدة، فما كان من تلك الميليشيات إلا أن أطلقت النار على المتظاهرين، ما تسبب بمقتل الطفل (بلال الطلاع) من بلدة الهول، وتم دفنه في قرية أم حجيرة، وإصابة آخرين بجروح.

وهددت وحدات الحماية الكردية بسحق المتظاهرين والاحتجاجات وباقتحام القرى التي يلتجئ فيها السكان النازحون بريف الهول في حال عودة المدنيين للتظاهر السلمي.

وبالمقابل، رفع الأهالي سقف المطالب بتسليم المسؤولين عن قتل الشهيد بلال إلى ذوي الشهيد للاقتصاص منهم أمام الجميع.

ومن جانبه رد القائد العسكري في الوحدات الكردية بقاطع الهول “فيصل الكردي” برفض المطالب بحق العودة وتسليم القتلى وهدد بسحق اي مظاهر احتجاجية.

وناشد الشيخ محمد عبود السلطان شيخ قبيلة الخواتنة العربية في سوريا والعراق وتركيا، المنظمات الإنسانية لإنقاذ الهول من ممارسات الوحدات الكردية التي تحتل البلدة وتهجر أهلها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا