من هو قائد الطائرة التي سقطت بريف حلب الجنوبي؟


e7039550-b469-4b72-8cf7-78e35392e38e

سعيد جودت: المصدر

ألقت جبهة النصرة القبض على قائد الطائرة الحربية التي سقطت بريف حلب الجنوبي، والذي ألقى بنفسه بمظلته من الطائرة قبيل تحطمها، إثر استهداف كتائب الثوار لها.

وبثّت جبهة النصرة مساء أمس الثلاثاء (5 نيسان/أبريل) تسجيلاً مصوراً يظهر فيه قائد الطائرة برتبة عميد طيار ويدعى “خالد أحمد سعيد” من اللاذقية، وقال إنه درس في مدرسة أسامة بن زيد، والتحق بالكلية الجوية عام 1980، وتخرج برتبة ملازم طيار، وتنقل من مطار السم إلى مطار كشيش إلى مطار الطبقة ومن ثم إلى مطار التيفور وأخيراً إلى مطار الشعرات.

وأضاف بأن الطائرة التي كان يقودها قبيل سقوطها بريف حلب الجنوبي كانت من نوع “سيخوي 22 إم 4″، وكانت مهمته الأخيرة هي تنفيذ غارات جوية على دشم الثوار شمال تل العيس الذي سيطرت عليها كتائب الثوار منذ أيام قليلة، فنفذ هجومين على الموقع المذكور، وفي الهجوم الثالث أصيبت طائرته بطلق ناري ما أدى إلى احتراقها، مشيراً إلى أنه حاول إطفاء الحريق ولكنه لم يستطع، فقذف نفسه بمظلته من الطائرة، ليسقط بين أيدي جبهة النصرة.

وأفاد ناشطون بأن الطيار “سعيد” ينحدر من الأحياء السنية في مدينة اللاذقية، ومسؤول عن ارتكاب العديد من المجازر في مختلف أنحاء سوريا، وسجل باسمه أكثر من خمسة آلاف غارة جوية، أغلبها استهدفت ريف حمص الشمالي.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي تسقط فيها طائرة الطيار “سعيد”، ففي عام 2014 أسقط الثوار طائرته في منطقة القلمون الغربي، واستطاع حينها قذف نفسه بمظلته والهبوط في مناطق سيطرة النظام، ليعود بعد شفائه إلى ممارسة القتل من جديد، لتكون نهايته أسيراً في أيدي جبهة النصرة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا