(سوريا الديمقراطية) تمهل أهالي قرية في الرقة 5 أيام لمغادرتها


(سوريا الديمقراطية) تمهل أهالي قرية الهبساوي بريف الرقة 5 أيام لمغادرتها

رزان العمر: المصدر

أمهلت الميليشيات المنضوية في تحالف (قوات سوريا الديمقراطية) أهالي قرية الهبساوي بريف الرقة خمسة أيام، تنتهي غداً، لمغادرة القرية، وإلا سيتم اجتياح القرية عسكرياً.

وأفاد ناشطون بأن ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) اقتحمت يوم الأحد (3 نيسان/أبريل) قرية الهبساوي جنوب غرب بلدة عين عيسى، والتي يبلغ تعداد سكانها 10 آلاف نسمة، بقيادة “فرحان العسكر” الملقب بـ (أبو وائل) ابن المنطقة وأحد قادة ميليشيات (قوات سوريا الديموقراطية)، وداهم القرية مع مجموعة من عناصره بغية تجنيد شباب القرية إجبارياً في صفوف تلك الميليشيات.

واختبأ شباب القرية هرباً من التجنيد، ليقوم أبو وائل بخطف خمسة من نساء القرية بواسطة سيارة من نوع (فان) لونها رصاصي لأحد الشباب المختبئين هرباً من التجنيد، ولم يتحمل ذلك الشاب تصرف أبو وائل وعناصره، فخرج عليهم بسلاحه فقتل اثنين منهم وأصاب الثالث بجروح، وفك أسر النساء وأعادهن إلى بيوتهن، فما كان من أبو وائل إلا أن استعان بمزيد من ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) والتي بدورها حاصرت القرية وأمهلت أهلها خمسة أيام ليرحلوا منها.

وتقع قرية الهبساوي في منطقة التماس بين مناطق سيطرة تنظيم “داعش” ومناطق سيطرة ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية)، ويذلك أصبح أهلها بين مطرقة ميليشيات (قوات سورية الديموقراطية) وسندان تنظيم “داعش” الذي يشنّ غارات خاطفة على المنطقة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا