نساء دير الزور يجبرن على أعمال (السخرة) لصالح قوات النظام


2c019007-f60f-44b6-9c25-07903e8ab521

سعيد جودت: المصدر

أجبرت قوات النظام خلال الآونة الأخيرة بعض النساء من أهالي دير الزور على تنفيذ أعمال (السخرة)، أو الأعمال الخدمية لصالح قواتها في خطوط التماس القريبة من تنظيم “داعش” في خطوة مشابهة لممارسات التنظيم ضد مخالفيه في المنطقة.

وأفاد ناشطو حملة (دير الزور تذبح بصمت) أن قوات النظام في الأحياء المحاصرة تعتقل الشباب بدون أي أسباب وتنقلهم إلى جبهات القتال مع التنظيم لحفر الخنادق ونقل أكياس الرمل إلى نقاط التماس في الخطوط الأولى.

وأضاف المصدر: وفي الأيام القليلة الماضية عمدت قوات النظام والمليشيات التابعة له إلى إجبار نساء من أحياء الجورة والقصور بالذهاب إلى الخطوط خطوط قوت النظام الأولى وتنفيذ أعمال سخرة كان آخرها بالقرب من برج الدهموش مساء أمس الأربعاء.

وأشار ناشطو الحملة إلى أن تنظيم “داعش” بدوره اعتقل خلال الأشهر الماضية في ريف دير الزور الكثير من الشباب وأرسلهم لحفر الأنفاق على جبهات القتال وبعد فترة من الزمن اعتقل فتيات ونساء بحجة مخالفات شرعية وقام بنقلهن لمقرات عناصر التنظيم للقيام بأعمال الطبخ والتنظيف.

وبسبب المواقع الخطرة التي يتم زج المدنيين فيها، فقد تم توثيق مقتل أكثر من 30 مدنياً لقوا حتفهم أثناء قيامهم بأعمال سخرة مع تنظيم “داعش” وقوات النظام منذ قرابة الثمانية أشهر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا