كتائب الثوار تسيطر على قرية الخالدية جنوب حلب


1 (22)

صفوان أحمد: المصدر

سيطرت كتائب الثوار مساء اليوم السبت (9 نيسان/أبريل) على قرية الخالدية في ريف حلب الجنوبي، عقب هجوم عنيف على مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في القرية، وتكبدت خلاله الأخيرة خسائر في الأرواح والمعدات.

وأفاد محمد رشيد مدير المكتب الإعلامي في جيش النصر في حديث لـ “المصدر”، بأن قوات النظام وميليشياته حاولت اليوم التقدم من بلدة خان طومان إلى نقاط رباط الثوار في حرش البلدة، ترافق ذلك بقصف مدفعي عنيف وغارات جوية مكثفة، استهدفت مدن وبلدات ريف حلب الجنوبي كافة.

وأضاف بأن جيش النصر وبالاشتراك مع فصائل أخرى تمكنوا من صد الهجوم، وتكبيد قوات النظام وميليشياته العديد من القتلى والجرحى، ومن ثم شنّ الثوار من مختلف الفصائل هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام في المنطقة.

ومن جهتها، أشارت حركة أحرار الشام الإسلامية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بأنه وبعد عدة أيام من محاولات اختراق، سيطرت الحركة وفصائل أخرى على قرية الخالدية في ريف حلب الجنوبي بشكل كامل، مشيرة إلى تدمير رشاش دوشكا لقوات النظام في بلدة خان طومان بصاروخ مضاد لدروع، ومقتل عدد من عناصر قوات النظام وميليشياته، وذلك رداً على اعتداءات الأخيرة المتكررة.

كما دمر الثوار بصاروخ “تاو” عربة (بي إم بي) في قرية الخالدية قبيل سيطرتهم عليها، وقتلوا عدد من عناصر قوات النظام وميليشياته.

وأشار رشيد في حديثه إلى أن المعارك لا زالت مستمرة ووصفها بالعنيفة، مؤكداً أن الثوار بعد سيطرتهم على قرية الخالدية مستمرون في الزحف إلى بلة خان طومان.

أخبار سوريا ميكرو سيريا