المتحدث باسم جيش أسود الشرقية: النظام ساعد (داعش) على التمدد في القلمون


989

رصد: المصدر

أكد مدير المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم “جيش أسود الشرقية” المقاتلة في القلمون بريف دمشق، أن النظام يساعد تنظيم “داعش” في التمدد في القلمون، من خلال إخلائه لمواقعه لصالح التنظيم، وذلك لإرجاح كفة التنظيم ضد كتائب الثوار.

ونقلت وكالة “قاسيون” عن المتحدث باسم الجيش “يونس سلامة” قوله إن النظام تعمد ترك مناطقه لتنظيم “داعش” في القلمون، فمع اشتداد المعارك خلال الأيام الماضية، انسحبت قوات النظام فجر الأربعاء الماضي من نقاطها على أوتوستراد دمشق بغداد شرق القلمون.

وأضاف بأن النظام أخلى المعمل الصيني والشركة المتحدة ومحطة الصفا، لتحل محلها مجموعات من مقاتلي تنظيم “داعش” دون أي اشتباك.

وأكد سلامة على أن النظام كان يحاول أن يدعم التنظيم ويعمل على إرجاح كفته ضد الثوار، ورغم ذلك استطاعوا بعد معارك دامت عدة ساعات السيطرة على جزء من الأوتوستراد، وقتل أكثر من 30 عنصراً للتنظيم، وتدمير 5 عربات، والاستيلاء على سيارات أخرى.

وفي ذات السياق، أفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي السبت (8 نيسان/أبريل) بأن التنظيم أطلق سراح نحو 300 عامل تم إيقافهم في المعمل الصيني في القلمون الشرقي، بعد سيطرة التنظيم عليه يوم الثلاثاء الماضي.

وأضافت بأن مقاتلي التنظيم نقلوا العمال إلى مكان آمن، حيث تلقوا الرعاية الطبية والغذاء، وأخضعوهم لتحقيقات بهدف التعرف على غير المسلمين، أو إن كان ثمة عناصر للنظام متخفين بينهم.

وأشارت إلى أنه تم اكتشاف وجود 20 عنصراً من ميليشيا اللجان الشعبية بين العمال، كما أن أربعة من العمال تم إعدامهم لانتمائهم إلى الدُّروز.

ونشرت الوكالة تسجيلاً مصوراً لما قالت إنه إطلاق سراح عمال المعمل الصيني.

أخبار سوريا ميكرو سيريا