جيش أحرار العشائر يقتحم دار العدل في حوران ويطلق سراح معتقليه


1 (2)

ميسرة الزعبي: المصدر

اقتحمت مجموعة مسلحة تابعة لجيش أحرار عشائر الجنوب اليوم الإثنين (11 نيسان/أبريل) مقر محكمة دار العدل في حوران، وأطلقت سراح عدد من موقوفي “الجيش” من سجن المحكمة بالقوة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن مسلحين يتبعون لجيش أحرار العشائر التابع للجيش الحر، اقتحموا مبنى دار العدل في حوران الواقع في منطقة غرز بريف درعا الشرقي، ودخلوا السجن عنوة، وانتشر عناصر المجموعة المقتحمة في محيط السجن، وأخرجوا بالقوة المعتقلين التابعين لجيش أحرار العشائر.

وأشارت مؤسسة يقين عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه وبعد إخراجهم لمعتقليهم، جابوا شوارع المنطقة الشرقية بسياراتهم وأطلقوا النار بشكل عشوائي في طرقات القرى والبلدات غير آبهين لمشاعر الناس التي ضجرت من صوت الرصاص أو حتى خوف على المدنيين من رصاصهم الطائش.

ونقلت بدورها وكالة شاهد تصريحات أولية عن جيش العشائر، أعلن فيها بأن من اقتحم دار العدل هم مدنيون مسلحون وليس لهم علاقة بجيش العشائر، ولا يتبعون لهم ولا يتبعون لفصائل الجبهة الجنوبية.

وأضافت بأن دار العدل في حوران تخضع لها كافة الفصائل في حوران دون استثناء، ويعتبر هذا العمل اعتداءً واضحاً على دار العدل التي تمثل كافة الفصائل العسكرية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا