الثوار يصدّون هجوماً لـ (سوريا الديمقراطية) على ريف حلب الشمالي


2dc8f402-b94b-4bd0-8b49-d60c94ea7ebe

سعيد جودت: المصدر

تصدت كتائب الثوار لمحاولة الميليشيات المنضوية في تحالف (قوات سوريا الديمقراطية) للتقدم في قرية الشيخ عيسى بريف حلب الشمالي، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

وأفادت مصادر ميدانية بأن ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) حاولت التقدم على أطراف مدينة تل رفعت الخاضعة لسيطرتها باتجاه قرية الشيخ عيسى الواقعة شرق المدينة، وشنّت مساء أمس الثلاثاء (12 نيسان/أبريل) هجوماً على مواقع الثوار في القرية، تزامناً مع قصف مدفعي عنيف على المنطقة، دارت على إثره اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وأفادت الجبهة الشامية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بأن عناصرها استعادوا صباح اليوم كافة النقاط التي سيطرت عليها الميليشيات في قرية الشيخ عيسى مساء أمس، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة.

ومن جانبها، استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية الطامورة بريف حلب الشمالي، مساء أمس مدينة عندان بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أسفر عن وقوع العديد من الأضرار المادية، وكان ذلك تزامناً مع اشتباكات الثوار مع ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) في قرية الشيخ عيسى غرب مدينة عندان.

وفي ريف حلب الجنوبي، استهدف الطيران المروحي صباح اليوم بالبراميل المتفجرة بلدة العيس وتلتها، تزامناً مع قصف مدفعي على كل منهما من قبل قوات النظام وميليشياته.

أخبار سوريا ميكرو سيريا